أطعمة تساعد على بناء العضلات

2020-09-18 | منذ 1 شهر

من الأخطاء الشائعة المتداولة أن حرق السعرات الحرارية يساعد في إنقاص الوزن، ذلك أن الجسم يحتاج إلى سعرات حرارية أساسية للتعافي وبناء العضلات بشكل أسرع، فعملية بناء العضلات هي العملية التي تتم فيها زيادة حجم العضلات الرئيسية الظاهرة في الجسم، وفي هذا المقال تعرف على خمسة أطعمة أساسية تساعدك على بناء العضلات أسرع وفقاً لموقع إرم نيوز

السبانخ

السبانخ من أحد الأطعمة الفائقة التي تساعد في تقليل آلام العضلات بعد التمرين، إنه غذاء لإنقاص الوزن أيضًا، والسبانخ عنصر غذائي منخفض السعرات الحرارية، وهو مضاد للالتهابات أيضًا، ما يجعله رائعًا لنظام غذائي بعد التمرين أيضًا، كما يحتوي على كميات كافية من الكالسيوم، مما يريح عضلات الجسم أيضًا.

 الموز

يعتبر الموز من أفضل الفواكه بعد التمرين؛ لأنه يعطي دفعة فورية للطاقة، ومن المفاهيم الخاطئة أن الموز يزيد من زيادة الوزن، ولكن علاوة على ذلك، يعتبر الموز مُحليًا طبيعيًا ومن بين أفضل الأشياء لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

كما أن استهلاك الموز بانتظام يفيد جهازنا الهضمي، والموز غني بالألياف، ما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وإلى جانب ذلك، تعمل الألياف أيضًا على تخفيف مشاكل المعدة مثل الإمساك.

الكركم

الكركم عشب مفيد يستخدم منذ سنوات للجمال وعلاج العديد من الأمراض. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للفيروسات والمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، مما يساعد على الحماية من الأمراض المختلفة.

يحتوي الكركم أيضًا على عناصر غذائية مثل الألياف وفيتامين C و E و K والبوتاسيوم والبروتين والكالسيوم، هذه العشبة العجيبة هي واحدة من أفضل مضادات الالتهاب وتستخدم للشفاء الخارجي والداخلي.

 

موضوع يهمك : ما العلاقة بين ضعف الذاكرة واستخدام الهواتف المحمولة؟

 

القهوة

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة مصدرًا ممتازًا للطاقة، وفي دراسة نُشرت في المجلة الدولية للتغذية والتمارين الرياضية، فإن الرياضيين الذين يستهلكون الكافيين قبل التمرين يحرقون سعرات حرارية أكثر بنسبة 15 في المائة يوميًا، وما يجعل هذا المشروب أكثر أهمية هو أنه يساعد في ظهور العضلات أيضًا.

تحتوي القهوة أيضًا على مضادات الأكسدة، ويمكن أن يؤدي تناولها إلى زيادة مناعة الجسم ضد هجمات الجذور الحرة.

البيض

يحتوي البيض على كميات عالية من فيتامينات د وهـ وك وب 6 وأوميغا 3 والكالسيوم والزنك، والتي تعتبر مفيدة للصحة، وعلى نسبة عالية من الكربوهيدرات وكمية عالية من البروتين.

لهذا السبب، ليس من المستغرب أن يؤدي تناول البيض في وجبة الإفطار إلى فقدان الدهون، كما يساعد في زيادة العضلات لما يحتويه من نسبة عالية من البروتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي