فوائد الجريب فروت الصحية

2020-09-18 | منذ 1 شهر

تُعد فاكهة الجريب فروت من فصيلة الحمضيات، وهي تحظى بشهرة واسعة في مجال إنقاص الوزن؛ لكن، لهذه الثمرة فوائد عديدة أخرى، تعرّفي إليها مع الدكتورة في التغذية وعلم الغذاء سينتيا الحاج، في الموضوع الآتي:

 

موضوع يهمك : هل يوجد فرق بين التفاح الأخضر والأحمر.. إليك الإجابة

 

أهم فوائد الجريب فروت الصحية:

– واحدة من الفواكه الحمضية الشهيرة بغناها بمضادات الأكسدة والمغذيات، وقلة السعرات الحرارية فيها، ولطالما اشتهرت بدورها في حرق الدهون.

– يحتوي الجريب فروت على العديد من المغذيات التي تلعب دوراً مهمة في السيطرة على ضغط الدم وتعزيز صحة القلب مثل: الليكوبين، فيتامينC ، والألياف الغذائية، الكولين، والبوتاسيوم.

وفي إحدى الدراسات الطبية، تبيّن أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجريب فروت يؤثر بشكل إيجابي على مستويات الدهون في الدم، خاصة الدهون الثلاثية، وبالتالي فإنَّ تناول الجريب فروت يساعد مرضى القلب والشرايين على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وحمايتهم من المخاطر المرتبطة بها.

– يحتوي الجريب فروت على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية المعروفة بدورها في مكافحة تشكل الجذور الحرّة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

– يساهم تناول الجريب فروت في تعزيز الهضم وصحة الجهاز الهضمي؛ لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف والمياه، مما يحمي من الإمساك، ويسهّل عملية التخلص من السموم والفضلات من الجسم.

– يحتوي الجريب فروت على نسبة مياه عالية، مما يجعله أحد مصادر المياه للجسم، وينصح بتناوله خاصة في الأجواء الحارّة، وفي حالات الجفاف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي