مدينة نيويورك.. أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية

2020-09-14 | منذ 7 يوم

مشاري الحربي

كان يسكن أصلاً مدينة نيويورك في الوقت الحاضر من قبل الأمريكيين الأصليين ، الذين باعوها إلى الهولنديين. بعد سلسلة من الغزوات التي قام بها العديد من المستكشفين الأوروبيين ، بما في ذلك هنري هدسون الذي اكتشف جزيرة مانهاتن في عام 1609 ، قام الهولنديون “باستعمار” المنطقة عبر شركة هولاند ويست إنديا هولدينج في عام 1624 وأقاموا مستوطنة تسمى نيو أمستردام. في عام 1664 ، استولى الإنجليز على المنطقة من الهولنديين ، وهو حدث كان جزءًا من الحروب الأنجلو هولندية التي حدثت خلال تلك الحقبة (1652-1784).

تعد نيويورك أكثر المناطق تنوعًا عرقيًا وتنوعًا من الناحية الدينية والطبقات الاقتصادية والمزدهرة بشكل مشهور ، وهي في نظر الكثيرين أكثر المراكز الحضرية جاذبية في الولايات المتحدة . لم تسهم أي مدينة أخرى في المزيد من الصور في الوعي الجماعي للأميركيين.

سبب تسمية نيويورك

حقيقة تسمية “نيويورك” على اسم دوق يورك ، الذي كان سيصبح الملك جيمس الثاني.

نمت نيويورك لتصبح ميناء تجاريًا رئيسيًا في القرن الثامن عشر. كانت نيويورك أيضًا مركزًا معروفًا للعبودية خلال تلك الفترة. بعد حصول المجاعة الأيرلندية الكبرى ، مما أدى إلى تدفق كبير من المهاجرين الايرلنديين إلى نيويورك في أواخر 1800s. هاجر الإيطاليون إلى نيويورك بأعداد كبيرة بين عامي 1820 و 1978 ، واستقروا في مناطق مثل ليتل إيطالي في مانهاتن. اليوم ، يشكل الإيطاليون أكبر مجموعة عرقية أوروبية في مدينة نيويورك. سوف تتغير التركيبة السكانية للمدينة مرة أخرى نتيجة للهجرة الكبرى ، عندما تهاجر أعداد كبيرة من الأقليات ، ومعظمهم من الأمريكيين من أصل أفريقي ، إلى مدينة نيويورك من الولايات الجنوبية. استمرت هذه الحركة الجماهيرية من حوالي عام 1910 حتى عام 1970 ، وكان لها تأثير كبير وراء عصر النهضة هارلم في 1920s. هاجر الإغريق إلى المدينة بأعداد كبيرة ، خاصة في السنوات التي تلت الدمار الذي سببته الحرب العالمية الثانية وبين عامي 1965 و 1980. تركز الصينيين في نصف المدينة الغربي. و يتمتع البورتوريكيون الاسبان بتاريخ طويل مع المدينة منذ منتصف القرن التاسع عشر ، واليوم يشكلون أكبر مجموعة من أصل إسباني في نيويورك.

حقيقة اخرى كانت Jesús Colón كاتبة بورتوريكية بدأت حركة فكرية في عام 1960 بين زملائها من الكتاب والموسيقيين والفنانين وقادة الفكر في بورتوريكو في مدينة نيويورك. كانت هذه الحركة معروفة باسم حركة Nuyorican وكانت القوة الدافعة وراء مقهى Nuyorican Poets الشهير الآن .

شهد سقوط نظام رافائيل تروجيلو العسكري في عام 1961 هجرة اعدادا كبيرة من الدومينيكان إلى مدينة نيويورك ، وتشكيل قواعد قوية في مناطق مثل واشنطن هايتس وبرونكس.

يشكل الروس أيضًا عددًا كبيرًا من سكان المدينة ، وبدأوا في الهجرة إلى المدينة منذ القرن التاسع عشر. منطقة بروكلين على وجه الخصوص لديها تركيز عال من الروس .

مدينة نيويورك ستستمر لتصبح أول مدينة ضخمة في تاريخ البشرية وستجذب المستوطنين من جميع أنحاء العالم في الغالب بسبب وضعها الاقتصادي القوي والتنوع العرقي والديني .

عدد سكان نيويورك

تعد مدينة نيويورك أكثر المدن تنوعًا وسكانًا في الولايات المتحدة (يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 27000 شخص لكل ميل مربع). في نيويورك ، ستجد كل عرق ولغة تقريبًا موجود بالعالم ، ومن ثَمَّ هناك لقب مشترك ، “the melting pot of the world.” . تتكون المدينة من 5 أحياء: مانهاتن ، بروكلين ، كوينز ، تم تجميع “برونكس” و “جزيرة ستاتن” جميعًا معًا في مدينة واحدة في عام 1898.

بماذا تشتهر نيويورك

وول ستريت تعني التمويل ، وبرودواي مرادف المسرح ، ورمز التسوق الجادة الخامسة ، وماديسون أفنيو تعني صناعة الإعلان ، وغرينيتش فيلدج تدل على أنماط حياة بوهيمية ، ويشير سيفينث أفينيو إلى الموضة تُعرّف Tammany Hall سياسة الآلة ، ويثير هارلم صورًا لعصر الجاز وتطلعات الأميركيين من أصول إفريقية والأحياء الفقيرة.

يوجد في نيويورك عدد من اليهود أكثر من تل أبيب ، وأيرلنديون أكثر من دبلن ، وإيطاليون أكثر من نابولي ، وبورتوريكيون أكثر من سان خوان. رمزها هو تمثال الحرية ، ولكن المدينة نفسها رمز ، وهي الساحة التي يتحول فيها “إيما لازاروس” من كل أمة من أمة إلى أمريكيين – وإذا ظلوا في المدينة ، فإنهم يصبحون من سكان نيويورك .

على مدى القرنين الماضيين ، كانت نيويورك أكبر وأغنى مدينة أمريكية. أكثر من نصف الأشخاص والبضائع التي تدخل الولايات المتحدة دخلت عبر ميناء نيويورك  ، وهذا التدفق التجاري جعل التغيير وجودًا دائمًا في حياة المدينة. كانت نيويورك تعني دائمًا الاحتمالية ، لأنها كانت مركزًا حضريًا في طريقها إلى شيء أفضل ، وهي عاصمة مشغولة جدًا بحيث لا تكون محصورة بالنسبة لأولئك الذين وقفوا في طريق التقدم. نيويورك – في حين أن معظم المدن الأمريكية من جميع أنحاء البلاد – حققت بذلك سمعة أجنبية ومخيفة على حد سواء ، وهو المكان الذي اختبرت فيه الاضطرابات والغطرسة والعجز والقسوة القدرة على التحمل لكل من دخلها. كان يسكنها غرباء من المدينة ، لكنهم ، كما أوضح جيمس فينيمور كوبر ، “وطنيون أساسًا في المصالح والموقف والسعي. لا أحد يفكر في المكان على أنه ينتمي إلى دولة معينة بل للولايات المتحدة. الأفق على الأرض. لقد أصبح أيضًا هدفًا للإرهاب الدولي – وأبرزها تدمير مركز التجارة العالمي في عام 2001 ، والذي كان لثلاثة عقود رمزًا بارزًا للبراعة العالمية للمدينة. ومع ذلك ، تظل نيويورك بالنسبة لسكانها مجموعة من الأحياء المحلية التي توفر لهم المأكولات واللغات والخبرات المألوفة. تعد مدينة نيويورك ، التي تتسم بتناقضات صارخة وتناقضات عميقة ، أكثر الممثلين ملائمةً لدولة متنوعة وقوية.

تشتهر نيويورك بكونها باهظة الثمن ولكن هناك الكثير للقيام به مجانًا. مثل :

المشي عبر جسر بروكلين .

قم بزيارة المباني مثل محطة Grand Central Station وكاتدرائية St Patrick .

ركوب العبارة للوصول الى جزيرة ستاتن .

أحياء مدينة نيويورك

تنقسم نيويورك إلى خمسة أحياء – بروكلين ، كوينز ، جزيرة ستاتن ، برونكس ، ومدينة مانهاتن الأكثر شهرة على الإطلاق. ستجد هنا معظم المعالم السياحية الرئيسية في المدينة ، مثل مبنى Empire State Building و Central Park و Times Square و Chrysler Building وأكثر من ذلك. وتغادر العبارات إلى تمثال الحرية في جزيرة ليبرتي من مانهاتن السفلى. وللحصول على أفضل المناظر لمانهاتن ، اذهب إلى Top of the Rock في مركز روكفلر.[2]

خريطة نيويورك

عوامل الجذب المذكورة في الأحياء الأخرى هي:

ذا برونكس: استاد يانكي ومتحف برونكس

كوينز: الكثير من الأحياء العرقية مثل أستوريا اليونانية

جزيرة ستاتن: متحف جزيرة ستاتن

بروكلين: متنزه بروكلين في مرتفعات بروكلين (قطاران أو ثلاثة إلى شارع كلارك) ، كوني آيلاند وشاطئ برايتون .

متاحف نيويورك

تضم نيويورك أشهر المتاحف في العالم . ستجد متحف The Met أحد أكثر المتاحف الفنية شهرة في العالم ، ومتحف Guggenheim المعروف أيضًا. بصرف النظر عن الفن ، تعد نيويورك أيضًا موطنًا للمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي.

حدائق نيويورك

حديقة Central Park في وسط مانهاتن مباشرة ، وهو أشهر منتزه في وسط المدينة في العالم. للتجول داخلها تحتاج الى نصف يوم على الأقل.

درجة الحرارة في نيويورك

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير حوالي 31 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية) وفي يونيو حوالي 72 درجة فهرنهايت (22 درجة مئوية) ، ولكن درجات الحرارة القصوى المسجلة تتراوح بين 15 درجة مئوية و 106 درجة فهرنهايت (26 درجة مئوية إلى 41 درجة مئوية). بسبب المناخ المعتدل في نيويورك ، نادراً ما يتجمد الميناء. هطول الأمطار السنوي هو 44 بوصة (1120 مم).

تعتبر النباتات والحيوانات في المدينة شهادة على التغيرات السريعة في النظام البيئي التي تفرضها المستوطنات الحضرية. في المناطق التي كانت في يوم من الأيام جنة الصيد وصيد الأسماك لعدة اجيال من الأمريكيين الأصليين ، فإن أكثر الحيوانات انتشارًا اليوم هي الصراصير والفأر النرويجي ، وكلاهما تم إدخالهما إلى المدينة عبر التجارة مع أوروبا. لا تزال توجد مجموعة واسعة من الأنواع الحيوانية داخل المدينة ، بما في ذلك 80 نوعًا من الأسماك ، وعشرات الطيور من الصقور الشاهقة إلى الحمام ، والثدييات مثل الراكون والذئب الحضري العرضي. توفر ملاجئ الحياة البرية في جامايكا باي وحدائق كلوف ليكس (جزيرة ستاتين) وألي بوند (كوينز) ملاذات للعديد من الأنواع ، مما يسمح لهم بالبقاء على قيد الحياة حتى في بيئة مدنية  غير مواتية. الغطاء النباتي له كمية كافية من الأمطار ولكن تم تقليله وتدميره مع تقدم الزحف العمراني. الخصائص السائدة لنباتات المدن المعاصرة هي قدرتها على الازدهار على الرغم من الأمطار الحمضية والهواء الذي يحتوي على مكونات كبيرة من الأوزون وانبعاثات المركبات والمنتجات الصناعية الثانوية. ومع ذلك ، فإن حدائق المدينة النباتية الاثنتين ، واحدة في برونكس والآخر في بروكلين ، تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء البلاد ، وحدائق الحيوان تعجب كل زوار البلدة من جميع الأعمار.

ناطحات السحاب في نيويورك

يوفر الأساس القديم للمدينة الأساس الثابت للمئات من ناطحات السحاب الحديثة. نيويورك اكثر مدينة في العالم بني فيها ناطحات سحاب . قد يجادل المهندسون المعماريون حول أصل ناطحة السحاب الحديثة ، لكن يتفق معظمهم على أن مانهاتن كانت اول من قام بدمج اساس الخراسانات مع الهياكل العظمية الفولاذية مع المصعد لإنشاء نوع من المباني حيث يمكن الوصول إلى ارتفاع كبير عملياً ؛ تم صياغة الكلمة ذاتها في الثمانينات من القرن الماضي لوصف هذه الظاهرة في نيويورك.

اتبعت المسارات الأولى للتنقل في جزيرة مانهاتن مسارات الحيوانات والأمريكيين الأصليين عبر التضاريس الصعبة ؛ لا يزال برودواي يتبع أحد هذه الطرق ، التي امتدت شمالًا عبر الجزيرة. وتخطيط المدن كان غريباً  في القرن السابع عشر ، وتم اعتماد الطرق العشوائية ؛ تمت المحافظة على عدد قليل فقط من المجتمعات المهمة للمجتمعات الزراعية النائية ، ولم يتم تعيين مفوض الشوارع حتى عام 1798. لا يزال عدم الاستعمار الاستعماري مرئيًا في شوارع مانهاتن السفلى المتعرجة. تتجلى روح المدينة المتفائلة في خطة الشوارع التي تم تبنيها في عام 1811 ، وهي عبارة عن شبكة من الكتل والطرق والشوارع الممتده حتى المناطق الشمالية من الجزيرة. كانت مركز المدينة ، التي كانت موجودة الآن في مانهاتن ، في ذلك الوقت قد أزيلت من مركز النشاط حتى تركت الواجهة الشمالية لم تنته بعد ، حيث لم يكن من الممكن أن يتخيلها سوى القليل. على الرغم من تعديلها غالبًا في حالات معينة ، فإن الأنماط المستقيمة المفروضة على مانهاتن في مهدها حددت أنماطها التنمية ، واعتمدت البلديات الأخرى النظام بعد إنشاء مدينة نيويورك الكبرى في عام 1898. توقف بناء سنترال بارك عن الشبكة ، وبناء الطرق هناك مفاهيم رائدة من الطرق ذات الوصول المحدود والعرضية. في القرن العشرين ، تم دمج الممرات في أنماط حركة المرور في جميع الأحياء ، مثل الحدائق الشرقية والمحيطية في بروكلين ، ريفرسايد درايف (مانهاتن) ، جراند كونكورس (ذا برونكس) ، وكوينز بوليفارد. بغض النظر عن جميع الجهود التي تبذلها ، المدينة الحديثة لاتزال سيئة السمعة بسبب زحمة المرور التي تسد نظام الشوارع.

شركات كبيرة في نيويورك

AOL (الإنترنت)

بولو رالف لورين (أزياء)

كالفين كلاين (أزياء)

نيويورك تايمز (وسائل الإعلام)

دي سي كوميكس (النشر / وسائل الإعلام)

ارنست ويونغ (محاسبة)

KPMG (محاسبة)

مورغان ستانلي (الخدمات المالية)

جولدمان ساكس (الخدمات المالية)

أمريكان إكسبريس (الخدمات المالية)

Sony Music Entertainment (الوسائط)

HBO (الوسائط)

شبكات شوتايم (وسائل الإعلام)

راندوم هاوس (النشر)

HarperCollins (النشر)

Skadden و Arps و Slate و Meagher & Flom (القانون)

أبيض وحالة (قانون)

منظمة ترامب (العقارات)

بورصة نيويورك (بورصة مالية)

ناسداك (بورصة مالية)

WPP (الإعلان)

Omnicom (الإعلان)

نيويورك تايمز (وسائل الإعلام)

Iconix (أزياء)

تايم وارنر (وسائل الإعلام)

نعرفكم (الإنترنت)

دكني (أزياء)

فيريزون (الاتصالات)

فيرجين ميديا ​​(الاتصالات)

ادلمان (العلاقات العامة / الاتصالات)

كوشمان و ويكفيلد (العقارات)

فياكوم (وسائل الإعلام)

شون جون (أزياء)

شركة هيرست (وسائل الإعلام)

بريستول مايرز سكويب (المستحضرات الصيدلانية)

الأمم المتحدة (الحكومة)

الناتج المحلي الاجمالي لمدينة نيويورك

بلغ إجمالي الناتج الإجمالي لمدينة نيويورك في عام 2012 أكثر من 1.3 تريليون دولار! لوضع الأمور في نصابها الصحيح ، يعد برنامج الرصد العالمي مقياسًا السلع والخدمات داخل نطاق  معين. هذا يعني أن GMP في مدينة نيويورك كانت تقريبًا مثل إسبانيا بأكملها .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي