سلطنة عمان ترحب بتطبيع البحرين مع إسرائيل

2020-09-13 | منذ 1 شهر

رحبت سلطنة عمان باتفاق التطبيع الذي أعلنته البحرين مع (إسرائيل)، الأسبوع الماضي.

وأصدرت عمان، بيانا، الأحد، رحبت فيه "بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين الشقيقة في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل".

وأعربت السلطنة، عن أملها أن "يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد، الذي اختارته بعض الدول العربية، رافدا عمليا ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وأضافت: "وهو ما يجسد مبدأ الدولتين كما تنص عليه المواثيق والقرارات العربية والأممية ويعكس في نفس الوقت تطلعات ومطالب جميع الدول والشعوب المحبة للسلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع".

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الجمعة الماضي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر"، عن تطبيع العلاقات بين (إسرائيل) والبحرين، كما نشر بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين و(إسرائيل) يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع اتفاقي تطبيع الإمارات والبحرين، الثلاثاء المقبل، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزيري الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، والبحريني "عبداللطيف الزياني".

وتعتبر المملكة الخليجية الصغيرة رابع دولة توقع اتفاقية تطبيع مع (إسرائيل) بعد مصر والأردن والإمارات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي