لاعبة متوجة ببرونزية ريو 2016 تكشف أنها متحولة جنسيا

2020-09-09 | منذ 2 شهر

خرجت لاعبة وسط المنتخب الكندي للسيدات في كرة القدم، ريبيكا كوين، إلى العلن، كاشفة بأنها متحولة جنسيا، في منشور لها الثلاثاء على "إنستغرام".

وقالت ابنة الـ25 عاما، التي توجت مع المنتخب الكندي للسيدات ببرونزية مسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو 2016 وشاركت مع بلادها في مونديال السيدات عام 2019، قالت إنها "تهدف من الكشف عن تحولها جنسيا إلى مساعدة أشخاص مثلها في الشعور بالأمان على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضحت كوين التي تدافع عن ألوان "أو أل راين" في دوري كرة القدم الأمريكي:"نظرا لأني عشت كشخص متحول جنسيا بشكل سري لأعوام طويلة مع الأشخاص الذين أحبهم كثيرا، تساءلت دائما متى سأخرج إلى العلن للكشف عن تحولي جنسيا".

وأضافت الكندية التي تلعب حاليا في "فيتسيو" السويدي على سبيل الإعارة:"أردت أن يراني الأشخاص المثليون الذين لا يرون أشخاصا مثلهم في شريط الأحداث (على مواقع التواصل الاجتماعي)، أعلم أن هذا الأمر أنقذ حياتي منذ أعوام".

وباتت كوين من أبرز مزاولي الرياضات الجماعية في أمريكا الشمالية الذين يكشفون عن تحولهم جنسيا، وهي سارت على خطى الأمريكي، كريس موزيير، الذي بدأ مسيرته في رياضة الترياثلون كامرأة، قبل أن يدافع عن ألوان بلاده كرجل منذ 2015.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي