أفكار حفلات زفاف مبتكرة للتباعد الاجتماعي

2020-09-09

إن إقامة الحفلات أثناء تفشي جائحة كورونا تعد من الأمور المزعجة لدى الكثيرين، فهو يحتاج لتجهيز وتخطيط جيد، وخاصة في ظل التباعد الاجتماعي، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وخلال السطور التالية؛ نقدم أفكار حفلات مبتكرة للتباعد الاجتماعي، يمكنك أن تستعيني بها عند التحضير لحفلات زفاف أو خطوبة أو أعياد ميلاد وغيرها.

- حفل في حديقة المنزل

يمكنك إقامة حفل خطوبة أو عيد ميلاد في حديقة المنزل الخاصة بك، ويجب مراعاة عدة أمور كأن تكون طاولات الاستقبال بعيدة عن بعضها البعض بأمتار، وأن يرتدي المدعوين الكمامات، وعدم السماح بالدخول بدونها، ومن الضروري أيضا قياس درجة حراراتهم وغسل أيديهم بمجرد الدخول لمكان الحفل، وتجنب لمس أي شيء، أو مصافحة الآخرين.

وقبل دعوة الضيوف، من الضروري التأكد من تطهير حديقة المنزل بالكامل، واتخاذ درجة عالية من الاحتياط، لمنع تفشي فيروس كورونا.

- حفل على شاطئ البحر

يمكن إقامة الحفلات أيضا على شاطئ البحر لوجود مساحات واسعة، ولا بد تجهيز الشواطئ جيدا لاستقبال الضيوف، بتعقيم المكان بالكامل، وتوفير كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، كوجود بوابة تعقيم ذاتي للمدعوين قبل دخول الحفل، وعدم السماح بالدخول دون ارتداء الكمامات أو الأقنعة، والتشديد على عدم ملامسة أي شيء، وأن تكون طاولات الاستقبال بعيدة عن بعضها، وتوافر زجاجة كحول على كل طاولة، وكذلك عدم مصافحة الآخرين.

- حفل أونلاين

مع التطور التكنولوجي الهائل خلال السنوات الماضية، ابتكر عدد كبير من الشركات العالمية ظاهرة جديدة، وهي الحفلات الافتراضية المجانية، والتي يمكن من خلالها الاحتفال بأعياد الميلاد أو غيرها.

ويمكن لصاحب الحفل أن يدعو عدد معين من الأفراد، ويقودهم للتسجيل لدخول الحفل، ويتمتعون بكافة الأنشطة كالألعاب والأغاني والتصوير، وغيرها من الوسائل الترفيهية الأخرى.

وهناك تطبيق "زووم" الذي اتسع انتشاره مؤخرا وخاصة في حال عدم القدرة على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، ويمكن استضافة بعض الحفلات والمناسبات الاجتماعية من خلاله، ويسمح بالمشاركة لمن يرغب.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي