مسؤول أمريكي : أحد حرائق كاليفورنيا بدأ بحفل لإعلان جنس مولود

2020-09-07 | منذ 2 شهر

حرائق مدمرة تجتاح مناطق واسعة من ولاية كاليفورنيالوس أنجلوس - قال مسؤول أميركي إن أحد الحرائق المستعرة، في ولاية كاليفورنيا، بدأ بشكل عرضي، من خلال حفل صغير للإعلان عن جنس مولود.

وتكافح فرق الإطفاء، في الولاية، من أجل التغلب على الحرائق التي أتت على آلاف الافدنة، وسط ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة.

وأدت الحرائق إلى إعلان السلطات حالة الطوارئ، وإجلاء آلاف الأشخاص، وتقطع السبل بالعشرات، وانقطاع التيار الكهربائي عن الملايين.

وقالت شبكة "أن بي سي" إن الحريق بدأ خلال حفل أقامه زوجان للإعلام بجنس مولودهما المنتظر، وذلك في منطقة خلابة تسمى "إل رانش دورادو بارك" وهي منطقة طبيعية وعرة تجف فيها الأعشاب في فصل الصيف.

ويعتاد الأميركيون عند الإبلاغ عن جنس المولود إقامة حفلات يتم من خلالها استخدام قصاصات الورق أو البالونات، ويشير اللون الوردي للإناث والأزرق للذكور، ويقوم البعض أحيانا بإطلاق الدخان بواسطة أجهزة صغيرة لإحداث أي من اللونين.

وصباح السبت الماضي، تجمع أفراد الأسرة المذكورة في حقل بالمنطقة، وأطلقوا الدخان، إلا أنه أشعل حريقا هائلا أدى في النهاية إلى إحراق مساحات شاسعة وأجبر الناس على الفرار من بيوتهم.

وقال المسؤول في إدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا، بينيت ميلوي، إن الزوجين اللذين كانا برفقة أطفالهما الصغار وصديق كان يصور الحدث، أطلقا الجهاز في حقل، ما أدى إلى اشتعال حشائش بطول 1.2 متر، وكانت الظروف مثالية لاتساع رقعة الحريق؛ حرارة مرتفعة، ورطوبة منخفضة، ونباتات جافة.

وقد حاول أفراد الأسرة إحضار زجاجات المياه من سيارتهم لإطفاء الحريق لكنهم فشلوا في التغلب عليه، فاتصلوا بخدمة الطوارئ التي حضرت إلى المكان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي