طرق إزالة رائحة اللحم من الملابس

2020-09-07 | منذ 6 شهر

يمكن التخلص من رائحة اللحم من الملابس عن طريق وضعها داخل كيس خاصّلا يبدو التخلص من رائحة اللحم من الملابس سهلًا، لو أن التدبير الأول في هذا الإطار يقضي بتفقد الغسّالة. فهناك احتمال أن تراكم العفن والفطر داخل الغسالة، بخاصة حول بابها لا يسمح بتنظيف الملابس، على الوجه الأحسن. وبالتالي، يجب تنظيف باب الغسالة، بالماء الساخن وسائل الجلي والخلّ.

تنظيف الملابس
من الهامّ تجنّب ترك الغسيل طويلًا، بدون تهوية وغسل، لأن ذلك يولّد رائحة عفنة قد تبقى عالقة في الثياب، حتى بعد غسلها مرّة أخرى.

يجب التأكد من كم سائل الجلي المضاف، فالإكثار منه لا يعني زيادة في النظافة بل قد يترك خلفه آثارًا في النسيج، ما يشجّع على تشبعه بالماء، وبالتالي على نموّ الفطريات.

تغسل الملابس في غسالة نظيفة، وعلى درجة الحرارة المناسبة، مع كمّ أقلّ من المنظفات المستخدمة، ثمّ تنشر الملابس في الهواء الطلق أو في غرفة جافة تتعرّض إلى الهواء المتحرّك. علمًا أن اجتماع أشعة الشمس مع الهواء يكون كافيًا لطرد رائحة اللحم من الملابس.

يضاف كوب من الخل عند الغسيل، فالخل مطهّر طبيعي ويتعامل بكفاءة، مع أيّة رائحة في النسيج.

تنقع الملابس في محلول مؤلّف من الماء ومنظف، كالأكسجين المبيّض أو مزيل للبقع، مع التأكد من قراءة التوجيهات المرفقة. ثمّ، تغسل الملابس، في دورة غسل عادية ساخنة، بحسب تعليمات العناية المرفقة مع الأكسجين المبيّض.

نقع الملابس في محلول من الماء والأكسجين المبيّض
أمّا في شأن رائحة اللحم التي تعلق بالملابس، فلا تزول حتى مع استخدام المنظّف الخاص ومعطّر الملابس، فيمكن إضافة كوب من الخل إلى غسالة الملابس، عند البدء في الغسيل، ما يساعد في قتل البكتريا التي تتسبّب بالرائحة.

وفي هذا الإطار، يجب الحرص على وضع كم وافر من منظّف الملابس.

يمكن إضافة بيكربونات الصوديوم مع المنظّف، إذ هو يساهم في امتصاص الرائحة الناتجة عن اللحم في الملابس.

يساعد الهواء البارد في الثلاجة، بدوره، في إزالة رائحة اللحم من الملابس، وذلك عن طريق وضع الملابس داخل كيس محكم الإغلاق، ثم تركه في الثلاجة لبضع ساعات. تغسل الملابس بعد ذلك، وتجفف.

يعتبر صودا الخبز من الطرق التي تساهم في إزالة رائحة اللحم من الملابس، وذلك من خلال وضع المنتج المذكور على الملابس المراد تنظيفها، ثم تركها 20 دقيقة، فإزالته بفرشاة أسنان، كما يوضع القليل منه في درج غسالة الملابس ليمتص رائحة اللحم.

صودا الخبز
يمكن التخلص من رائحة اللحم من الملابس عن طريق وضعها داخل كيس خاصّ يحتوي على بعض أقراص الفحم المنشط، فللأخير تأثير قوي في إزالة الرائحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي