فوائد مذهلة ستدفعك لتناول البطاطس يوميا

2020-09-07

تعد البطاطس من أشهر الأكلات التي يعشقها الكثيرون وبالأخص الأطفال فهي من الأكلات المحببة إليهم، فضلا عن ذلك تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض حيث تحتوي على “بروتين، كربوهيدرات، ألياف، فيتامين ج، بوتاسيوم، مغنسيوم” 

وفقاً لما ذكره موقع healthline فإن فوائد البطاطس هي:

1- تتميز البطاطس باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

 2- تحتوي البطاطس على كمية عالية من العناصر والمعادن التى تتحكم فى مستوى السكر فى الدم وتحمي الجسم من ارتفاع نسبة السكر، حيث تحتوي البطاطس على نوع خاص من النشا يعرف بالنشا المقاوم، لا يتم تكسير هذا النشا وامتصاصه بالكامل من قبل الجسم، بدلاً من ذلك ، يصل إلى الأمعاء الغليظة حيث يصبح مصدرًا للعناصر الغذائية للبكتيريا المفيدة في أمعائك.

3- يحسن صحة الجهاز الهضمي، فقد يؤدي النشا المقاوم في البطاطس أيضًا إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، فعندما يصل النشا المقاوم إلى الأمعاء الغليظة، يصبح غذاءً لبكتيريا الأمعاء المفيدة، فهذه البكتيريا تهضمه وتحوله إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة .

4- خالي من الجلوتين بشكل طبيعي، اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين هو واحد من أكثر الوجبات الشعبية في جميع أنحاء العالم، يتضمن التخلص من الغلوتين، وهو عائلة من البروتينات الموجودة في الحبوب مثل الحنطة والقمح والشعير والجاودار.

5- بصرف النظر عن كونها مغذية، فإن البطاطس تشبع بشكل لا يصدق، في إحدى الدراسات، تم إطعام 11 شخصا 38 نوعا من الأطعمة الشائعة وطُلب منهم تقييم الأطعمة بناءً على مدى إشباعها، تلقت البطاطس أعلى معدل امتلاء منهم جميعا.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي