البحرين تسمح بفتح أجوائها للطائرات الإسرائيلية

2020-09-04

بعد خطوة سعودية مماثلة، وافقت البحرين الخميس 3سبتمبر2020م على طلب الحكومة الإماراتية السماح بمرور الطائرات الإسرائيلية القادمة والمغادرة من وإلى الإمارات عبر المجال الجوي للبحرين.

جاء ذلك بعد إعلان السعودية، الأربعاء، أنها وافقت على طلب الإمارات بالسماح للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول، بعبور الأجواء السعودية، وذلك بعد أيام من وصول أول رحلة تجارية من (إسرائيل) إلى أبوظبي عبر أجواء المملكة.

وصرح مصدر مسؤول في شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية أنه "صدرت موافقة شؤون الطيران المدني على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول"، حسبما نقلت وكالة "بنا" البحرينية الرسمية.

وأعلنت الإمارات و(إسرائيل) والولايات المتحدة، يوم 13 أغسطس/آب الماضي، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين ينص كذلك على تعليق عملية ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة من قبل (إسرائيل).

وبعد توقيع هذا الاتفاق تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع (إسرائيل) وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وينص الاتفاق على تسيير الرحلات الجوية بين الإمارات و(إسرائيل)، وفي يوم 31 أغسطس/آب الماضي حطت طائرة من طراز "بوينج" تابعة لشركة "إلعال" الإسرائيلية في مطار أبوظبي قادمة من تل أبيب في أول رحلة مباشرة بين (إسرائيل) والإمارات ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلقت عبر أجواء السعودية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي