فوائد لمشروب البرسيم.

2020-09-03 | منذ 11 شهر

يتميز البرسيم باحتوائه على الكثير من الفوائد للجسم، والتي تجعلك تفكرين في هذا الأمر بجدية، فعليكي أن تتجنبي أنه العشب الأساسي لتغذية بعض المواشي، وتفكرين جديا إذا كنت تحتاجين لفوائده سواء الصحية أو الجمالية، كما جاء بموقع “besthealthmag”.

يمتلك نبات البرسيم العديد من الفوائد والفيتامينات التي تلعب دورا أساسيا في الحفاظ على صحة الجسم من الأمراض، ويمكنك تناوله في شكل أقراص كمكملات غذائية، أو احصلي على بعض الأوراق المجففة لعمل مشروب ساخن، كما يمكنك عمله بالخلاط وتمتعي بالفوائد الآتية:

1- يحتوي نبات البرسيم على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك وغيرها من المعادن والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

2- يساهم بشكل كبير في علاج مشكلات الكلى.

3- يحتوي على أبرز المعادن التي تساهم بشكل مباشر في تقوية العظام والمساعدة في الحد من آلام التهابات المفاصل بل والقدرة على علاجها.

4- يساعد على خفض مستويات السكر بالدم، لذلك يمكنك تقديم لمريض السكري كعلاج فعال.

5- يحتوي البرسيم على فيتامينات أ، ج، هـ بالإضافة إلى الزنك مما يجعله فعالا في تفتيت حصوات الكلى.

6- لا تقتصر فوائد البرسيم على صحة الجسم فقط بل تمتد لتشمل بعض الفوائد الجمالية، إذ أنه يعتبر علاجا مدهشا لحل مشكلات الشعر، كما أنه يساعد بشكل كبير على نموه.

7- يساهم في علاج جفاف البشرة ويحافظ على نضارتها.

8- يساهم في علاج مشاكل الهضم كعسر الهضم والانتفاخ والغثيان وغيرها.

9- يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان وغيره من الأمراض الخطيرة.

10- يعزز مناعة الجسم عن طريق مقاومة الأمراض مثل السكري والسرطان والعديد من الأمراض إذ أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي