برشلونة سبق ريال مدريد والصدارة ألمانية

أكثر 10 أندية أوروبية فوزاً بالبطولات خلال القرن الحالي.

2020-09-02 | منذ 6 شهر

 


تغيّرت الكثير من المعطيات في عالم كرة القدم خلال القرن الحالي، فبرزت أندية وخفت بريق أخرى، لكن ولو كان المقياس بما تم حصده من بطولات في هذا القرن لاختلف ترتيب الأندية الأكثر شهرة في أوروبا والعالم.

في التقرير التالي نستعرض أكثر عشر أندية في أوروبا فوزاً بالألقاب والبطولات خلال القرن الحالي.

باريس سان جيرمان (29 لقباً)
خلال القرن الحادي والعشرين، كان بطل الدوري الفرنسي الأكثر هيمنة على الألقاب في بلاده، إذ استفاد النادي من استحواذ شركة قطر للاستثمارات الرياضية عليه عام 2011، ما جعله أحد أغنى الأندية في أوروبا.

وتعاقد سان جيرمان مع العديد من اللاعبين المميزين أمثال نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، ونتيجة لذلك جاءت الألقاب، خاصةً أن الفريق قضى السنوات العشر الأولى من القرن الحادي والعشرين دون أي لقب.

وحقق الفريق الدوري الفرنسي 7 مرات، وكأس فرنسا 8 مرات، وكأس الدوري الفرنسي 7 مرات، وبخلاف 7 ألقاب أخرى في السوبر الفرنسي.

ريال مدريد (30 لقباً)
لم يحظ أي فريق بنجاح على المستوى القاري مثلما حظي به ريال مدريد خلال القرن الحالي، فضلاً عن الظهور القوي في المسابقات الإسبانية.

وخلال آخر 20 عاماً، حقق الريال الدوري الإسباني 7 مرات، وكأس إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني 6 مرات، بخلاف نيله دوري أبطال أوروبا 6 مرات، مقابل 4 مرات في السوبر الأوروبي، ومثلها في كأس العالم للأندية، فضلاً عن لقب واحد في كأس الإنتركونتيننتال.

شريف تيراسبول (33 لقباً)

هو أصغر نادٍ في هذه القائمة، إذ تم تأسيسه عام 1996، وقد نجح خلال فترة قصيرة في الهيمنة على الألقاب في مولدافيا.

وخلال القرن الحادي والعشرين، حصد شريف تيراسبول لقب الدوري 18 مرة، والكأس 9 مرات، بخلاف 6 ألقاب محلية أخرى.

دينامو زغرب (33 لقباً)
هو أنجح فريق في كرواتيا على الإطلاق، ويعتبر أحد الفرق القليلة التي لم تهبط قط، إذ يهيمن على الألقاب في بلاده بجدارة واستحقاق.

وخلال القرن الحالي، فاز بـ16 لقباً للدوري الكرواتي، و11 لقباً بكأس كرواتا، و6 ألقاب في السوبر الكرواتي، فضلاً عن ظهوره المنتظم في دوري الأبطال، لكن دون أن يتذوق طعم المجد الأوروبي على الإطلاق.

سيلتيك (33 لقباً)
هو أحد الأندية الخمسة الوحيدة التي فازت بأكثر من 100 لقب في تاريخها، بفضل مسيرته الناجحة في بلاده.

وعلى مدار 20 عاماً، نجح سيلتيك في نيل الدوري الإنجليزي 15 مرة، منها 9 متتالية، بينما حصد كأس أسكتلندا 9 مرات، ومثلها في كأس الرابطة الأسكتلندية.

ورغم عراقته، كانت آخر مرة تذوق فيها سيلتيك المجد الأوروبي عام 1967 من بوابة دوري الأبطال، ومنذ ذلك الحين لم ينجح في الفوز ببطولة قارية.

شاختار دونيتسك (33 لقباً):
هو النادي الأكثر شعبية في أوكرانيا، لا سيما أن ظهوره في دوري أبطال أوروبا أصبح سمة منتظمة، وقد كان أول نادٍ في بلاده يحقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً "الدوري الأوروبي حالياً"، وجاء ذلك عام 2009.

وخلال القرن الحالي، فاز الفريق الأوكراني بـ33 لقباً مختلفاً، منها 13 في الدوري الممتاز، و11 في كأس أوكرانيا، و8 في كأس السوبر الأوكراني، ولقب قاري وحيد وهو كأس الاتحاد الأوروبي.

بورتو (33 لقباً)


يملك بورتو مسيرة رائعة مع الألقاب خلال القرن الحالي، خاصةً أن لديه رقماً قياسياً مميزاً في بلاده بإحرازه الدوري دون أي هزيمة (مرتين) خلال موسمي 2010-2011، و2012-2013.

كما أن الفريق فاجأ الجميع بإحرازه لقب دوري الأبطال التاريخي موسم 2003-2004، بقيادة مديره الفني جوزيه مورينيو.

وبشكل عام، نال بورتو هذا القرن لقب الدوري 11 مرة، وكأس البرتغال 8 مرات، والسوبر البرتغالي 10 مرات، بخلاف دوري الأبطال مرة واحدة عام 2004، والدوري الأوروبي مرتين عامي 2003 و2011، فضلاً عن نيله كأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.

برشلونة (34 لقباً)
يمر برشلونة بفترة عصيبة للغاية هذه الأيام، بدءاً من خروجه الكارثي من دوري الأبطال، مروراً بقرار ليونيل ميسي الرحيل عن النادي، انتهاء بعملية الإحلال والتجديد داخل صفوف النادي "الكتالوني".

ورغم النجاح الكبير الذي حققه الفريق منذ مطلع القرن الحالي تحت قيادة بيب غوارديولا ولويس إنريكي وآخرين، فإن النادي يبدو في طريقه لمرحلة مجهولة، في حال لم تسرع الإدارة في تصحيح الأوضاع.

وخلال القرن الحالي، فاز برشلونة بـ10 ألقاب في الدوري، و6 في كأس الملك، و8 في السوبر الأوروبي، كما نال دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، ومثلها في كأس العالم للأندية.

لينكولن ريد إمبس (40 لقباً)
قد يكون لينكولن ريد إمبس من جبل طارق، أقل الأندية شهرة في هذه القائمة، لكن من المثير للاهتمام أن نستذكر أنه يحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة زمنية لم يتعرض فيها للخسارة، بعدما لعب 88 مباراة خلال الفترة من مايو/أيار 2009 إلى سبتمبر/أيلول 2014، دون أن يتمكن أحد من الفوز عليه.

وفاز الفريق بالدوري 17 مرة منذ مطلع هذا القرن، بخلاف الكأس 12 مرة، مقابل 11 مرة في كأس السوبر.

بايرن ميونيخ (40 لقباً)
هو البطل الحالي لأوروبا والفائز بالثلاثية الرائعة، بعدما قدّم مستويات رائعة جعلته يتربع على عرش أوروبا، مؤكداً أنه الأنجح في القرن الحالي.

ومنذ بداية القرن الحادي والعشرين، نال "البافاري" الدوري الألماني 15 مرة، والكأس 11 مرة، والسوبر الألماني 5 مرات، وكأس الدوري الألماني 4 مرات، كما حقق دوري الأبطال 3 مرات، والسوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي