احذر

3 أنواع من “الرجيم” تدمر الصحة

2020-08-31 | منذ 2 شهر

يتبع معظم الناس  الرجيم أو الحميات الغذائية، بشكل أعمى ويتضورون جوعًا أو يذهبون إلى حمية التخلص من السموم دون علمهم أنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، بالتأكيد هذه طرق سريعة لفقدان الوزن لكنها قد لا تدوم على المدى الطويل.

ووفقاً لما ذكره موقع “bold sky” إليكم ابرز الطرق غير الصحيحة لفقدان الوزن.

وهناك العديد من استراتيجيات فقدان الوزن السريعة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالمرض والبؤس ولن يكون لها نتائج دائمة. لذلك هنا نكتشف أكثر الطرق غير الصحية لفقدان الوزن.

– تخطي الوجبات

من المؤكد أن تخطي وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء هو وسيلة سهلة لتقليل تناول السعرات الحرارية ، ولكن هذه الممارسة قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن يؤدي تخطي إحدى الوجبات إلى جعل الشخص أكثر جوعًا وأنك تأكل أكثر من المعتاد في الوجبة التالية، حسب إحدى الدراسات فإن تخطي وجبة الإفطار لا يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويمنع زيادة الوزن.

– حمية منخفضة الكربوهيدرات

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات هو نظام غذائي يركز بشكل أساسي على البروتينات والدهون التي تتكون من الأسماك والبيض والدواجن والخضروات غير النشوية، كما أنه لا يشمل البقوليات والفواكه والخبز والحلويات والحبوب الكاملة، وتزود الكربوهيدرات الجسم بالطاقة وعندما تقطعها فجأة عن نظامك الغذائي فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية مثل رائحة الفم الكريهة والضعف والصداع والتعب والطفح الجلدي وعدم توازن الأمعاء وقد لا تؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بشكل مستدام على المدى الطويل .

– نظام غذائي منخفض الدهون

قد يكون اتباع نظام غذائي منخفض الدهون لفقدان الوزن فكرة سيئة على الصحة، فإن تناول الدهون الصحية سيبقيك مشبعًا مما يعني أنك تشعر بالشبع لفترة أطول مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما تعتبر الدهون أيضًا من العناصر الغذائية الأساسية للعديد من الوظائف في الجسم مثل نمو الخلايا ووظائف المخ وإنتاج الهرمونات. وبالتالي تؤدي النظم الغذائية منخفضة الدهون إلى اختلال التوازن الهرموني وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وضعف صحة القلب ووظائف المخ.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي