اختراع عماني لقتل كورونا في الهواء وعلى الأسطح

2020-08-31

كشف مخترع عماني، عن نجاحه في التجارب الخاصة بجهاز "ريموت أولترا ساوند"، وهو عبارة عن مولد موجات فوق صوتية يعمل بتردد معين، يمكنه القضاء على فيروس "كورونا".

وقال "هلال بن سالم بن عامر السيابي"، إن الجهاز نجح في قتل فيروس "كورونا" في الهواء الطلق وعلى الأسطح عبر بث موجات فوق صوتية، حيث أجرى التجارب بنجاح في المستشفى السلطاني، أحد أكبر المؤسسات الصحية في عمان.

وأضاف أن "الجهاز أثبت نجاحه من أول تجربة وفي أول دقيقة".

ولفت إلى أنه أجرى الاختبارات على الجهاز من قبل أخصائيين وأطباء بالمستشفى السلطاني، مؤكداً أن الجهاز "أثبت نجاحه في القضاء على الفيروس في الهواء وعلى الأسطح".

وأفاد "السيابي"، بأن "ما يميز هذا الابتكار عن غيره هو معرفة كيفية استخدام طوله الموجي لمكافحة هذا الفيروس".

وأوضح أن "الموجات فوق الصوتية قصيرة المدى، وقد لا يتعدى تأثيرها سنتيمترات وبعضها تصل إلى مترين، وهذا ما يميز جهازنا حيث بالإمكان استخدامه من طائرات درون تمر على قرية وتبث الموجات فوق الصوتية".

وفسر "السيابي" جدوى اختراعه قائلاً: "كل كائن حي له تردد صوتي يسمعه كحد أدنى وأقصى، والفيروس كذلك له قدرة تحمل معينة، وهو ضعيف البنية، والموجات الصوتية تقوم باهتزاز جسمه حتى يتحطم".

والجهاز وفقاً لمخترعه "ليس علاجاً لفيروس (كوفيد-19) في الجسم البشري، بل هو فقط لمكافحة الفيروس في الهواء أو الملموسات، مثل السلع والسيارة والأثاث وغيرها".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي