المسرح الوطني في تونس يفتتح دورة جديدة من مدرسة الممثل

2020-08-27 | منذ 2 شهر

الجعايبي مؤسس المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية

تونس- أعلنت مؤسسة المسرح الوطني التونسي عن فتح باب الترشح للالتحاق بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية في اختصاص فن الممثل في دورتها السابعة للعاميْن 2020 و2022. وحدّدت يوم 30 سبتمبر 2020 كآخر أجل لإيداع ملفات الترشح.

وينبغي أن يكون المترشح حائزا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها فما فوق، وألا يتجاوز عمره 32 سنة وأن تكون له تجربة مسرحية في الهواية أو في الاحتراف.

ويتكوّن ملف الترشح من سيرة ذاتية مصحوبة بشهائد العمل والتربّصات والتكوين ونسخ مطابقة للأصل للشهائد العلمية، بالإضافة إلى صورتيْن شمسيّتيْن.

وتودع الملفات مباشرة بقصر المسرح ببطحاء الحلفاوين بتونس العاصمة أو تُرسل عبر البريد (مضمونة الوصول) على عنوان قصر المسرح، أو عبر البريد الإلكتروني.

وتقدّم المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية تكوينا نظريا، تقنيا وتطبيقيا تديره مجموعة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين في إطار دروس نظرية، ورشات تطبيقية، تربصات وماستركلاس.

ويدوم التكوين سنتين، بداية من شهر أكتوبر 2020 إلى موفى شهر جوان 2022، بنسق37 ساعة في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة.

وتختتم مرحلة التكوين بمناظرة تخرّج يتمّ على إثرها انتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لإنتاج عمل مسرحي مع مخرجين بمقتضى عقد فني تمهيدي تكميلي للحياة المهنية لمدة 6 أشهر على الأقل.

وتخول شهادة التخرج “مؤهل تقني سامي في الحرف المسرحية اختصاص تمثيل” للمتكونين الحصول على بطاقة الاحتراف المهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية أسّسها المسرحي التونسي الفاضل الجعايبي سنة 2014 إبان إشرافه على الإدارة العامة للمسرح الوطني التونسي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي