مع 4 فئات مُذهلة

نظام جديد لفقدان الوزن الزائد بطريقة سريعة

2020-08-27 | منذ 2 شهر

 

احتلت مشكلة فقدان الوزن الزائئد اهتمام الكثيرون، حيث يلجأون إلى أنظظمة غذائية مُحددة أو قد يصل الأمر إلى اللجوء للعمليات الجراحية، فتستند العديد من الأنظمة الغذائية على أن تناول كميات أقل يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن يمكن أن يؤدي هذا في الواقع إلى آثار صحية ضارة محتملة، لأنك لا تتناول كميات كافية من الطعام اللازم لدعم الوظائف الأساسية لجسمك.

وذكر موقع “بولد سكاي” الهندي أن على عكس العديد من الأنظمة الغذائية الأخرى لفقدان الوزن التي تحرمك من الطعام، يركز النظام الغذائي الحجمي على تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مع الاستمرار في فقدان الوزن.

النظام الغذائي الحجمي هو نظام غذائي يعزز فقدان الوزن عن طريق تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف والماء وقليلة السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضراوات والشوربات التي ستجعلك تشعر بالشبع.

وقالت الدكتورة باربرا رولز باحثة التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا، “إن الشخص يشعر بالامتلاء عند تناول سعرات حرارية أقل، مع الاقتراح بالحد من تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، وتناول العديد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل”.

كيف يعمل النظام الغذائي الحجمي؟

يعمل النظام الغذائي الحجمي عن طريق الحد من الأطعمة عالية السعرات الحرارية وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات والقليلة السعرات الحرارية التي ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول حتى لا تشعر بالجوع في كثير من الأحيان.

يركز هذا النظام الغذائي على أنماط الطعام الصحي بدلاً من تقييد أي أطعمة، وتحتاج أيضًا إلى ممارسة الرياضة لمدة 30-60 دقيقة يوميًا إذا كنت تتبع النظام الغذائي الحجمي. 

في النظام الغذائي الحجمي يتم تقسيم الأطعمة إلى أربع فئات بناءً على كثافة السعرات الحرارية:

– الفئة الأولى (كثافة سعرات حرارية منخفضة جدًا)

تتكون هذه الفئة من الأطعمة منخفضة الكثافة جدًا مثل الفواكه والخضراوات غير النشوية مثل البروكلي والطماطم والفطر والحليب الخالي من الدسم والشوربات القائمة على المرق.

– الفئة الثانية(كثافة منخفضة من السعرات الحرارية)

وتشمل تناول كميات معقولة من الحبوب الكاملة والبقوليات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

– الفئة الثالثة (كثافة سعرات حرارية متوسطة)

– وتشمل تناول جزء صغير من الأطعمة مثل الحلويات والخبز والجبن والآيس كريم واللحوم عالية الدسم.

– الفئة الرابعة (كثافة عالية من السعرات الحرارية)

– في هذه الفئة يتم تناول الأطعمة من حين لآخر، والتي تشمل المكسرات والزيت والزبدة والأطعمة المقلية والبسكويت والحلوى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي