15 فائدة لزيت شجرة الشاي

2020-08-24 | منذ 1 شهر

يعد زيت شجرة الشاي من أهم المضادات للبكتيريا والفطريات والفيروسات، وله فوائد واستخدمات عديدة.

وفيما يلي مجموعة من الاستخدامات المدهشة لزيت شجرة الشاي في المنزل، بحسب موقع وان غود ثينغ:

التخلص من رائحة الفم

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة. ما عليك سوى إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي إلى القليل من الماء، ومضمض فمك بالمحلول لمدة دقيقة أو نحو ذلك ثم ابصقه ولا تبلعه.

علاج قشرة الرأس

يمكنك إضافة زيت شجرة الشاي إلى الشامبو العادي الخاص بك للمساعدة في التخلص من قشرة الرأس. أضف 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي مباشرة إلى عبوة الشامبو واستخدمها كالمعتاد.

تهدئة الأكزيما

لتهدئة التهاب الجلد الناتج عن الأكزيما، يمكن إضافة 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ووضع المزيج على المنطقة المصابة مرتين في اليوم للمساعدة في السيطرة على الالتهاب والحكة.

إزالة القراد

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للمساعدة في التخلص من القراد. ما عليك سوى وضع قطرة من زيت شجرة الشاي على القرادة والجلد المحيط بها.

إزالة الزوائد الجلدية

ضع قطرة من زيت شجرة الشاي على ضمادة، ثم ضع الضمادة على الزوائد الجلدية واتركها طوال الليل، كرر ذلك يومياً للمساعدة في إزالة الزوائد الجلدية بشكل طبيعي.

علاج آلام الأذن

إذا كنت تعاني من آلام مزعجة في الأذن، ضع قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي على الجزء الخارجي من الأذن المصابة، أو أضف بضع قطرات على كرة قطنية وضعها داخل فتحة الأذن.

إزالة العفن والفطريات

اخلط ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في كوبين من الماء ورش المحلول على مناطق العفن والفطريات حول المنزل.

علاج قدم الرياضي

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت شجرة الشاي المضاد للفطريات للمساعدة في علاج قدم الرياضي. أضف قطرة منه إلى حذائك، أو دلك به على قدميك، أو أضف بضع قطرات إلى حمام القدم مع حفنة من ملح البحر.

علاج التقرحات

يمكنك علاج التقرحات المؤلمة بالقليل من زيت شجرة الشاي. فقط ضع كمية صغيرة منه على مكان الألم، مع تخفيفه بزيت جوز الهند أولاً إذا كانت بشرتك حساسة.

مزيل طبيعي لرائحة العرق

اصنع مزيل العرق الخاص بك عن طريق خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع حوالي نصف كوب من زيت جوز الهند وصودا الخبز.

علاج حب الشباب

تساعد الخصائص المطهرة لزيت شجرة الشاي في منع ظهور حب الشباب، وذلك عبر وضع كمية صغيرة جداً منه على أماكن البثور للمساعدة على إزالتها.

تنظيف أفضل للأسنان

يعتبر زيت شجرة الشاي إضافة رائعة لمعاجين الأسنان المنزلية. أضف قطرة من زيت شجرة الشاي إلى فرشاة أسنانك قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، أو بعد التنظيف للمساعدة في الحفاظ على نظافة فرشاة أسنانك.

غسول طبيعي للفم

اصنع غسولاً طبيعياً للفم يمكن أن يساعد في الحفاظ على فمك نظيفاً وصحيا. أضف قطرة واحدة من زيت النعناع وقطرة واحدة من زيت شجرة الشاي إلى القليل من الماء النقي، ثم استخدم المحلول للمضمضة.

التخلص من القمل

أضف عدة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء النقي، ثم اسكب المحلول على شعرك وفروة رأسك وقم بتدليكه للمساعدة في قتل القمل. انقع الأمشاط والفرش في نفس المحلول للمساعدة في قتل القمل العالق فيها.

إزالة الثآليل

ضع زيت شجرة الشاي مباشرة على الثؤلول حسب الحاجة، مع تخفيفه أولاً بزيت جوز الهند إذا كانت بشرتك حساسة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي