ينعكس وجوده على صحة القلب

فوائد لزيت السمك

2020-08-23 | منذ 1 شهر

 

يعتبر زيت السمك واحدة من المكملات الغذائية الصحية لكونه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعتبر مهمة جدا للصحة، إذا لم يحتوي نظامك الغذائي على الكثير من الأسماك، فقد يساعدك تناول مكملات زيت السمك على الحصول على ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ولمن لا يعرف بعد أهميتها نقدم لكم أهم فوائد زيت السمك.

صحة القلب

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك لديهم معدلات أقل بكثير من أمراض القلب.

وحسب الدراسات كذلك ثبت أن عوامل الخطر المتعددة لأمراض القلب تنخفض بسبب استهلاك السمك أو زيت السمك.

تشمل فوائد زيت السمك لصحة القلب ما يلي:

مستويات الكوليسترول: يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول الحميد “الجيد”، ومع ذلك، لا يبدو أنه يقلل من مستويات LDL “السيئة”.

الدهون الثلاثية: يمكن أن يتم تقليل الدهون الثلاثية بحوالي 15-30 ٪.

ضغط الدم: حتى وإن تم أخذه بجرعات صغيرة، فإنه يساعد في تخفيض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة.

البلاك: هذا الزيت يمكنه كذلك منع البقع التي تسبب تصلب الشرايين، كما يجعل اللويحات الشريانية أكثر ثباتًا وأمانًا لدى أولئك المصابين به.

عدم انتظام ضربات القلب: عند الأشخاص المعرضين للخطر، قد يقلل من حالات عدم انتظام ضربات القلب.

علاج الاضطرابات العقلية

من المثير للاهتمام حسب البحوث هو أن مكملات زيوت السمك يمكن أن تمنع ظهور أو تحسين أعراض بعض الاضطرابات العقلية؛ على سبيل المثال يمكن أن تقلل من فرص الاضطرابات الذهنية لدى الأشخاص المعرضين لها.

منع أمراض لها علاقة بالسمنة

السمنة يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض أخرى، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان، مكملات زيوت السمك قد تحسن من تكوين الجسم وعوامل الخطر لأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

علاوة على ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول مكملات زيوت السمك بالموازاة مع النظام الغذائي أو التمرين، يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

صحة العين

يرتبط تناول السمك بتقليل خطر الإصابة بمرض AMD، وقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول جرعة عالية من زيت السمك لمدة 19 أسبوعًا قد تحسن من الرؤية لدى جميع مرضى AMD.

صحة البشرة

قد يدعم هذا الزيت صحة بشرتك، فمع مرور العمر  تتضرر صحة الجلد، خاصة أثناء تقدم السن أو بعد التعرض لأشعة الشمس، ومع ذلك، هناك عدد من الاضطرابات الجلدية التي قد تعالجها مكملات زيت الأسماك، بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي