نصائح صحية لمستخدمي النظارات الطبية

2020-08-21 | منذ 1 شهر

شهدت صناعة النظارات الطبية طفرة كبيرة في الأعوام القليلة الماضية، خاصة بعد أن تمكنت الشركات العالمية من الدمج بين العدسات الطبية ذات التقنيات الحديثة في مجال إصلاح مشاكل الإبصار المختلفة، والتصميم الانسيابي الجذاب الذي يزيد من وقار الرجل ووسامته.

وكشفت دراسة حديثة، عن أن 75% من سكان العالم في حاجة إلى نظارات طبية، وهذا يعني أن ثلاثة من بين أربعة يعانون من مشاكل في الإبصار.

 وبالرغم من اعتقاد كثيرين، أن الأرقام مبالغ فيها بعض الشيء، فإنه مع قليل من التفكير يبدو الأمر معقولًا، خاصة مع تضاعف الوقت الذي يقضيه معظم الناس أمام شاشات هواتفهم الذكية، أو اللابتوب، مما يتسبب في ضعف النظر.

نصائح صحية لمستخدمي النظارات الطبية

- امنح عينيك القسط الكافي من الراحة؛ عبر الحصول على ساعات النوم الكافية لجسمك.

- ارتدِ النظارات الطبية بشكل منتظم؛ تفاديًا للإصابة بمزيد من ضعف النظر.

- تصاب إطار العدسات الطبية ببعض الخلل؛ نتيجة الاستعمال المتكرر، حيث يصيبها بعض الاتساع، مما يجعلها غير ملائمة لحجم وجهك، لذلك ينصح الأطباء بعمل فحص دوري للنظارات الطبية وإصلاح الخلل.

- تنقل العين أكثر من 80% من المعلومات لمخ الإنسان، لذلك ينصح الأطباء بعدم تعريضها للتوتر والإرهاق المفرط، عبر اتباعنا العديد من الممارسات الخاطئة، منها القراءة على مصدر ضوء خافت، أو الاستلقاء على الظهر أثناء القراءة، أو الاقتراب من التلفاز لمسافة أقل من 3 أمتار، والقراءة أثناء ركوب المواصلات العامة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي