دونتشيتش يدخل تاريخ السلة الأميركي

2020-08-20 | منذ 9 شهر

أول لاعب يصل إلى 70 نقطة في أول مباراتين له

واشنطن - اعتمد دالاس مافريكس على لوكا دونتشيتش والبدلاء ليرد على كل محاولات لوس أنجلس كليبرز وينتزع الفوز 127-114 في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

وأدرك مافريكس التعادل 1-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات بالدور الأول للقسم الغربي. وكان مافريكس خسر المباراة الأولى بعدما فرط في تقدمه رغم البداية السيئة ليخرج كليبرز فائزا، إذ استغل طرد كريستابس بورزينجيس بعد ارتكاب خطأين فنيين.

لكن دالاس لم يمنح الفرصة لكليبرز على الإطلاق إذ لم يتقدم الفريق القادم من لوس أنجلس طيلة المباراة. وجاء الربع الأول مشابها لما حدث في المباراة الأولى لكن بشكل معاكس.

ففي المواجهة الأولى تقدم كليبرز 16-4 قبل أن ينتفض مافريكس. واستهل دالاس المباراة بتقدمه 13-2 ورغم تقليص كليبرز الفارق استطاع مافريكس بقيادة دونتشيتش إنهاء الربع الأول متقدما 29-25.

وعزز مافريكس تفوقه بفارق 17 نقطة في منتصف الربع الثاني لكن كليبرز قلص الفارق إلى أربع نقاط في نهاية الشوط الأول. وظلت الأمور متكافئة حتى آخر دقيقتين من الربع الثالث الذي أنهاه دالاس متقدما 98-85.

وبدا أن مافريكس سيواجه مشكلة كبيرة بعد ارتكاب دونتشيتش الخطأ الشخصي الخامس في بداية الربع الأخير ليجلس على مقاعد البدلاء لأكثر من سبع دقائق. لكن البديل تراي بيرك نجح في ملء فراغ اللاعب السلوفيني بأداء رائع ليرتفع الفارق إلى 18 نقطة وهو الأكبر لدالاس في المباراة.

وقلص كليبرز الفارق إلى عشر نقاط قبل ثلاث دقائق ونصف من النهاية لكنه عانى من فشل بول جورج في تسجيل العديد من المحاولات السهلة. وتصدر دونتشيتش قائمة مسجلي مافريكس برصيد 28 نقطة وأصبح أول لاعب في البطولة يصل إلى 70 نقطة في أول مباراتين له في الأدوار الإقصائية منذ عام 1949.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي