مولودية الجزائر يخطط لصفقات وازنة

2020-08-20 | منذ 1 سنة

نغيز يعد بمفاجآت سارة

الجزائر - وعد نبيل نغيز المدير الفني لفريق مولودية الجزائر لكرة القدم، الجماهير بمفاجآت سارة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، داعيا جميع المعنيين بالنادي إلى التضامن والاتحاد بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه.

وقال نغيز، في تصريحات صحافية إنه سعيد بتحقيق الهدف الذي جاء من أجله لمولودية الجزائر بضمان المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، رغم تأكيده على قدرته على المنافسة على لقب الدوري لو جرى استكمال الموسم.

وكان اتحاد كرة القدم الجزائري قد قرر إنهاء الموسم قبل ثماني جولات من النهاية بسبب جائحة كورونا، وجرى إعلان شباب بلوزداد بطلا للدوري ومولودية الجزائر وصيفا.

البحث عن الامتياز

وشدد نغيز على أنه يبحث عن الامتياز، ولذلك، سطر خارطة طريق بالتشاور مع الإدارة تقوم على المكتسبات المحققة، وتراعي السياسة الجديدة للنادي التي تقوم على وضع سقف للرواتب ومنح الفرصة للاعبين الشبان.

وأضاف “وقفنا على نقائص الفريق، لكن لن تكون لدينا خيارات كثيرة في التعاقد مع الأسماء الكبيرة مثلما اعتادت جماهير مولودية الجزائر على ذلك في وقت سابق، لكن الأكيد أنه ستكون هناك مفاجآت سارة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في 27 أكتوبر المقبل”.

نبيل نغيز شدد على أنه يبحث عن الامتياز، ولذلك، سطر خارطة طريق بالتشاور مع الإدارة تقوم على المكتسبات المحققة

وتابع “لا يجب أن ننسى أن فريقنا يمتلك مجموعة جيدة سندعمها بستة أو سبعة لاعبين ممن بوسعهم تقديم الإضافة الفنية للفريق”.

واعترف نغيز بأن مولودية الجزائر افتقد للتوازن في الموسم الماضي، وكانت لديه نقائص على مستوى الدفاع ووسط الميدان الدفاعي، وهو ما يفسر انتداب المدافع معاذ حداد والإيفواري دوادي إيسلا لاعب خط الوسط.

كما أشار إلى وجود رغبة قوية في تدعيم الهجوم بلاعبين ذوي خبرة ويملكون السرعة. وأبدى نغيز فخره بتدريب مولودية الجزائر خاصة في الذكرى المئوية لتأسيسه، مؤكدا أنه يطمح إلى تكوين فريق قوي ينافس على كل الجبهات.

 

المولودية تعتزم ضم النيجيري أونتوني أوكبوتو، مهاجم نادي الاتحاد المنستيري التونسي، مقابل فسخ عقد الكاميروني روني وانكواي.

اتصالات مباشرة

ربطت إدارة مولودية الجزائر اتصالات مباشرة مع النيجيري أونتوني أوكبوتو، مهاجم نادي الاتحاد المنستيري التونسي، تحسبا لضمه إلى صفوف الفريق، مقابل فسخ عقد الكاميروني روني وانكواي.

 وكشف مصدر مسؤول في العميد أن إدارة النادي تفاوضت، بحر الأسبوع الجاري، مع هداف البطولة التونسية ومهاجم نادي اتحاد المنستيري، النيجيري أونتوني أوكبوتو.

وذكرت وسائل إعلام أن صاحب الـ12 هدفا في الدوري التونسي رحب بفكرة الانتقال إلى البطولة الجزائرية من بوابة المولودية، خاصة وأن الفريق سيكون معنيا بالمشاركة في رابطة أبطال أفريقيا، وهي المنافسة التي ستفتح له أبواب الاحتراف في أوروبا، غير أن إدارة المولودية ستكون أمام حتمية التخلص من المهاجم الكاميروني روني وانكواي، بعد التعاقد مع الإيفواري إيسلا مؤخرا، ودعا مسؤولو العميد اللاعب روني إلى فسخ عقده بالتراضي إلا أن الأخير طالب بتعويضات إلى صيف 2021 مقابل الرحيل.

إلى جانب ذلك، وافق أعضاء مجلس إدارة مولودية الجزائر بالإجماع على فكرة تعيين نذير بوزناد في منصب مدير رياضي، وهو الذي شغل نفس المنصب في أهلي البرج، كما كانت له تجربة كمسير في “الفاف” في عهد الرئيس السابق محمد روراوة، في انتظار أن يتم ترسيم التعيين في الأيام القليلة المقبلة.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي