خطوات تتخذها قبل عملية زراعة الشعر

2020-08-20 | منذ 8 شهر

إذا كنت تفكر بعملية زراعة شعر اليك أربع خطوات أساسية يجب اتباعها للحصول على عملية زراعة شعر ناجحة،

أوردتها صحيفة ديلي ريكورد البريطانية

١-اختيار مستشفيات  متخصصة في زراعة الشعر

في حين أن زراعة الشعر قد تبدو خياراً بسيطاً، فمن الأفضل تركها للمختصين للقيام بها في المستشفى. وبحسب الخبراء فإن بيئة المستشفى المناسبة أمر لا بد منه لصحة الشخص الذي يقوم بزراعة الشعر، وللحصول على زراعة شعر ناجحة. ويُنصح المرضى بتجنب الأماكن التي تركز فقط على زراعة الشعر، حيث لا توجد معدات أساسية وموظفو رعاية صحية.

٢-المظهر الطبيعي هو المفتاح

يشعر الكثيرون بالقلق من عدم ظهور الشعر طبيعياً بعد عملية الزرع، إذ أن عمليات زراعة الشعر العادية لا توفر المظهر المطلوب لأن رؤوس الناس وأنواع وجوههم تختلف عن بعضها البعض، إضافة إلى عوامل مثل العمر والجنس وملامح الوجه والعضلة الأمامية وعرض المنطقة التي سيتم إجراء الزراعة فيها. لذا يوصي الخبراء بعدم الخضوع لزراعة الشعر التقليدية التي لا تعطي نتائج طبيعية، واختيار عيادة زراعة محترفة تقوم بدراسة جميع العوامل الآنفة الذكر للحصول على النتائج المرجوة.

٣-اختيار طريقة زراعة الشعر الحديثة (FUE)

هناك العديد من طرق زراعة الشعر المختلفة، لكن طريقة FUE (استخراج البصيلات) هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء

كواحدة من أكثر الطرق حداثة في زراعة الشعر، فهي مريحة بشكل كبير عند مقارنتها بالطرق التقليدية. وتعتمد هذه الطريقة على استخراج بصيلات الشعر من الجزء الخلفي للرأس، وزراعتها ثانية في المنطقة الصلعاء.

٤-استشارة اختصاصي حول عدد البصيلات المطلوبة

إحدى أكثر المشكلات التي يتم استغلالها في زراعة الشعر هي عدد بصيلات الشعر التي يجب إزالتها من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة التي تعاني من الصلع، إذ تعمد بعض مراكز زراعة الشعر إلى تسعير خدماتها بناءً على عدد بصيلات الشعر المزمع زراعتها، وقد تعمد بعض هذه العيادات إلى زيادة عدد البصيلات للحصول على المزيد من الأموال. لذا لا بد من استشارة أخصائي لمعرفة عدد بصيلات الشعر أولاً وحساب تكلفتها جيداً قبل البدء بالزراعة، لتجنب إنفاق المزيد من المال على بصيلات إضافية تجعل مظهر الشعر غير طبيعي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي