فوائد عصير الشمام

2020-08-20 | منذ 11 شهر

يمتلأ الشمام بالمغذيات الأساسية التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، وتساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، وهي خالية من الدهون، وقليلة السعرات الحرارية، ما يجعلها مناسبة للغاية لخطط الرجيم وإنقاص الوزن، وهنا نستعرض فوائد عصير الشمام بالتفصيل:

يقوي المناعة

الشمام واحد من أفضل الأطعمة التي يمكنكِ إضافتها إلى نظامكِ الغذائي لتقوية مناعتكِ، بفضل احتوائه على فيتاميني “ج” و”أ”، ومواد كيميائية نباتية تحارب الأمراض المختلفة، كما يحفز فيتامين “ج” أيضا إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد في القضاء على البكتيريا والفيروسات والمواد السامة الأخرى، التي يمكن أن تدخل الجسم.

يوازن نسبة السكر في الدم

الشمام له طعم حلو طبيعي، لكنه لا يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، بل عل العكس، فتناوله يزيد مستقبلات الإنسولين في الدم، ما يساعد على توازن نسبة السكر في الجسم.

ينظم ضغط الدم

الشمام غني بالبوتاسيوم المفيد في خفض الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم، وهو ما يريح الأوعية الدموية، ويساعد على تدفق الدم، وكل هذا يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم.

يعزز عملية الهضم

يحتوي الشمام على كمية مناسبة من الألياف الغذائية، التي تسهل حركة الأمعاء، مما يعزز الهضم، ويقي من الإصابة بالإمساك.

يقوي البصر

يأخذ الشمام لونه المشرق من مادة “البيتا كاروتين” المضادة للأكسدة ما يعزز صحة العينين، أيضًا يحتوي الشمام على مادة “الزياكسانثين” المفيدة في تقوية البصر، والوقاية من مشكلات الرؤية المرتبطة بالتقدم في العمر.

يحتوي على عناصر غذائية مفيدة

يحتوي الشمام على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، كفيتاميني “أ” و”ج”، المفيدين في تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من العدوى والالتهابات المختلفة.

يرطب الجسم

الشمام من الفاكهة المرطبة للجسم، بسبب محتواه العالي من الماء، الذي تبلغ نسبته 90% تقريبا، ما يساعد على إبقاء جسمكِ رطبا خلال الصيف.

يشعرك بالشبع

الألياف التي يحتوي عليها الشمام، تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، لذا فهو من الفاكهة التي يفضل تناولها عند الرغبة في إنقاص الوزن.

يحسن صحة البشرة

يحتوي الشمام على مادة الكولاجين الصديقة للبشرة، التي تساعد على إبقاء أنسجة الجلد مشدودة، فيمنحكِ وجها نضرا، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “ج” الذي يعطي توهجا طبيعيّا للبشرة.

يساعد على نمو الشعر

الشمام غني جدّا بفيتامين “أ”، الضروري لصحة الشعر، إذ يساعد على نموه وترطيبه، ويزيد طوله وكثافته.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي