البحرين تلغي الحجر المنزلي للقادمين للمملكة

2020-08-20

أعلنت البحرين أمس الأربعاء 19 اغسطس 2020م  أنها ستلغي الحجر المنزلي لكل القادمين لأراضيها لكنها ستواصل إجراء فحص (بي.سي.آر) لرصد فيروس كورونا.

وسجلت البحرين نحو 3482 حالة إصابة بكورونا و178 وفاة. وبحسب بيان وكالة الأنباء البحرينية، بيّنت الإحصائيات خلال الفترة من 1 يوليو (تموز) 2020 إلى 16 أغسطس (آب) الجاري أن الحالات الإيجابية للمسافرين القادمين بلغت 0.2% بعد إجراء فحص الخروج من الحجر البالغة 10 أيام حالياً.

وبناءً على هذه المعطيات التي بينت أن النسبة جداً ضئيلة، تقرر استمرار إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين على نفقتهم الخاصة بتكلفة تبلغ 60 ديناراً بحرينياً لفحص القدوم والفحص بعد انقضاء 10 أيام من الاقامة بمملكة البحرين، ومواصلة تفعيل التطبيق الإلكتروني (مجتمع واعي) لكافة القادمين وإلغاء الحجر المنزلي الاحترازي للقادمين الذين تظهر نتائجهم المخبرية سلبية مع توقيع تعهد بإقرار إلتزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بالعزل الذاتي لحين حصولهم على نتيجة الفحص الذي أجري لهم وقت الوصول، وإجراء الفحص في اليوم العاشر من الوصول للمملكة لجميع القادمين الذين سيقيمون في البحرين لمدة تمتد لأكثر من 10 أيام.

ولمن تكون نتيجة فحصه إيجابية فسيتم التواصل معهم من قبل وزارة الصحة عبر بيانات الاتصال الخاصة بهم والتي تم تسجيلها فور وصولهم لمملكة البحرين، على أن يتم تفعيل هذا القرار من يوم غد وبحسب المعطيات والنتائج ستتم مراجعة القرارات ذات الصلة بشكل دوري بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي