فوائد شرب مغلي القرنفل

2020-08-19 | منذ 1 سنة

يمكن استخدام القرنفل بأشكال عديدة، حيث يمكن الاستفادة من البراعم كاملة، أو استخدامه على شكل زيت أو مسحوق، أو إعداد شاي أو مغلي منه، وتتعدد فوائد مغلي القرنفل، وفيما يأتي مجموعة منها:

 

صحة الفم:

وجد الباحثون أن زيت القرنفل يساعد في علاج التهاب اللثة والتخفيف منه، كما ويساعد في إزالة طبقة البلاك عن الأسنان.

داء السكري:

وجدت بعض الدراسات أن مادة نيجيريسين الموجودة في القرنفل ساعدت في تقليل مستويات السكر في الدم، من خلال تقليل مقاومة الخلايا للإنسولين.

السرطان:

يعد القرنفل من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، وهي مواد ضرورية للحفاظ على صحة الخلايا، ووُجد في إحدى الدراسات أن مستخلص القرنفل قادر على إبطاء نمو أنواع متعددة من خلايا السرطان، حيث ثبت في بعض نتائج الدراسات فاعليته ضد الخلايا السرطانية في القولون، والثدي.

السمنة:

وجدت بعض الدراسات أن مستخلص القرنفل قد يساعد في التقليل من احتمالية حدوث السمنة الناتجة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون.

قرحة المعدة:

وُجد أن بعض المستخلصات الموجودة في القرنفل تساعد في التخفيف من أعراض قرحة المعدة، حيث إنه قد يشابه الآلية التي يعمل بها بعض أدوية قرحة المعدة.

تعزيز وظائف الكبد:

حيث وُجد أن زيت الأويجينول يساعد في تعزيز صحة الكبد، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما قد يساعد في الوقاية من أمراض الكبد والمحافظة على الخلايا سليمة وبصحة جيدة.

تعزيز صحة العظام:حيث وجد أن استعماله قد يعزز من سماكة العظام، مما يقلل من احتمالية التعرض للكسور، وحدوث هشاشة العظام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي