سباق السلة الأميركي يدخل مرحلة جديدة

2020-08-16 | منذ 6 شهر

ميامي – يدخل موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الاثنين مرحلة جديدة مع انطلاق الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”، التي تعد بمواجهات قوية في “فقاعة” أورلاندو في ولاية فلوريدا حيث سيكون ميلووكي باكس ولوس أنجلس ليكرز أبرز المرشحين لبلوغ الدور المقبل، فيما سيغيب عامل أفضلية الأرض والجمهور هذا العام عن المنافسات. فبعد موسم استثنائي عكّره تفشي فايروس كورونا إذ توقفت المنافسات لقرابة خمسة أشهر، عاود الدوري نشاطه في مجمع “ديزني وورلد” في فلوريدا خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم.

إذ يمنع على الجماهير التواجد في حرم المجمّع حيث نجحت رابطة الدوري حتى الآن منذ استئنافه في يوليو الفائت من مواصلة المنافسات دون أي إصابة بالفايروس. ويدرك اللاعبون جيدا أنهم كلما تقدموا في الأدوار والمباريات كلما بقوا معزولين عن أفراد العائلة والأصدقاء.

وقال اليوناني يانيس أنتيتوكومبو نجم ميلووكي باكس المتصدر في يوليو الفائت إنها “ستكون أصعب بطولة قد تفوز بها على الإطلاق”.

وشاطره الرأي لاعب هيوستن روكتس اوستن ريفرز الذي اعتبر أن “الفريق الذي سيفوز هذا العام سيستحقها عن جدارة، إذ سيظهر أن لديه لاعبين تعاملوا بجدية مع فترة التوقف وحافظوا على لياقتهم وكانوا قادرين على استعادة الكيمياء بينهم”.

ضمان الصدارة

وصل باكس إلى أورلاندو وهو ضامن صدارة المنطقة الشرقية وقد أنهى الدوري المنتظم بأفضل رصيد (56 انتصارا و17 هزيمة) حيث سيواجه أورلاندو ماجيك في الدور الأول من الـ”بلاي أوف”. تفوق ميلووكي على ماجيك في المباريات الأربع جميعها التي جمعتهما هذا الموسم، إلا أن باكس قدم مستويات سيئة بعد الاستئناف بفوزه بثلاث مباريات فقط مقابل خمس هزائم. إلا أن أنتيتوكومبو يؤمن أن فريقه قادر على استعادة مستواه الذي ظهر فيه قبل التوقف.

وقال أفضل لاعب في الـ”أن.بي.أي” الموسم الماضي “الآن حان وقت الـ“بلاي اوف”. لا أؤمن حتما بالتغيير المفاجئ الذي يتحدث عنه الجميع، أي أن نتغيّر فجأة بكبسة زرّ ونصبح أقوياء، ولكن أؤمن أنه إذا كنا جميعا على نفس الموجة وإذا كان الجميع مركزا ولعبنا كفريق، أعتقد أنه بإمكاننا أن نلعب أفضل بكثير”. أما متصدر المنطقة الغربية لوس أنجلس ليكرز الذي عاد إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ عام 2013، فقد قدم هو أيضا مستويات سيئة بعد العودة بثلاثة انتصارات وخمس هزائم.

ويلتقي ليبرون جيمس، أنظوني ديفيس وزملاؤهما في الدور الأول مع بورتلاند ترايل بلايزرز ونجمه داميان ليلارد، حيث سترافقهم ذكرى رحيل نجم ليكرز كوبي براينت الذي لقي حتفه في يناير في حادث تحطم هيليكوبتر لمحاولة الفوز باللقب هذا العام.

وحقق بلايزرز اربعة انتصارات تواليا في مبارياته الأربع الأخيرة بما فيها المباراة الفاصلة “بلاي إين” مع ممفيس غريزليز السبت ليحسم المركز الثامن والأخير المؤهل إلى الأدوار الإقصائية في الغربية. وأختير ليلارد الذي بلغ معدل تسجيله 37.6 نقطة في ثماني مباريات، أفضل لاعب في مرحلة ما بعد الاستئناف.

لقاء البطل
نجح حامل اللقب تورونتو رابتورز في بلوغ الأدوار الإقصائية رغم خسارة جهود الثنائي كواهي لينارد أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي وداني غرين اللذين انتقلا إلى لوس أنجلس كليبيرز ولوس أنجلس ليكرز تواليا. ويلتقي رابتورز مع بروكلن نتس الذي حقق نتائج لافتة بعد الاستئناف محققا الفوز في خمس مباريات بما فيها على باكس وكليبيرز وصيف الغربية، مقابل ثلاث هزائم.

وقال مدرب تورونتو نيك كورس “لديهم العديد من اللاعبين الذين يلعبون بطاقة عالية وثقة كبيرة في الوقت الراهن. علينا أن نقدم أداء جيدا جدا للتغلب عليهم”. وفي المواجهتين الأخريين في المنطقة الغربية، يلتقي بوسطن سلتيكس مع فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز وأنديانا بايسرز مع ميامي هيت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي