عيدان القرفة تحارب مرض السكري

2020-08-16 | منذ 1 سنة

يمكن تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، ويعتبر تناول القرفة واحدة من أفضل الطرق لمنع أعراض وعلامات ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يحدث مرض السكري من النوع 2 بسبب عدم إنتاج الجسم ما يكفي من هرمون الأنسولين، أو عدم تفاعل الجسم مع الأنسولين، وبحسب الأطباء فإن إحدى أفضل الطرق لتقليل فرص الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم هي تناول المزيد من القرفة.

وبحسب خبراء الصحة، فإن هناك أطعمة معينة توفر فوائد صحية ضخمة لمرضى السكري، والتي تعرف غالباً باسم الأطعمة المحاربة لمرض السكري.

وتشير العديد من الدراسات السابقة إلى أن القرفة خيار ممتاز لمرضى السكري، لأنها تخفض نسبة الغلوكوز في الدم، إضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار، ويزيد من حساسية الأنسولين.

وعلى الرغم من الحاجة إلى المزيد من البحث، فإن خبراء التغذية يقولون إن القرفة هي بديل غذائي مثالي لمرضى السكري، وينصحون بتناول القرفة حسب إرشادات الطبيب وذلك لأن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى تلف في الكبد.

 يمكنك أيضاً تقليل خطر الإصابة بأعراض مرض السكري عن طريق تناول المزيد من الأسماك الزيتية التي تساعد على تكوين حاجز وقائي حول الجلد والعينين والجهاز العصبي، وهي أجهزة تكون عرضة للتلف بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وفق ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي