إذا كنت من عشاق القهوة المثلجة، هكذا يمكنك صناعتها في المنزل وتتفوق على ستاربكس

2020-08-13 | منذ 6 شهر

استمتع بعمل قهوة مثلجة في المنزل وتغلب على ستاربكسإذا كنت تحب مشروب القهوة المثلجة من ستاربكس وتود تجهيزها في منزلك، فعليك قراءة هذه المادة. بعد قراءتها ستحبُ أن تقرأ هذه النصائح التي جمعها لنا موقع HuffPost الأمريكي.

فمشروب الفرابتشينو من ستاربكس مشروبٌ مميز، ليس لأنه قهوة وفقط، وإنما لأن تلك القهوة المثلجة تصل في مرحلةٍ ما للمنطقة المحببة: بين التدليل والانتعاش.

قد تشعر إذا كنت من محبِّي القهوة الساخنة بميلٍ إلى استبعاد تلك المشروبات المخلوطة، لأنها "ليست قهوة حقيقية". لكن حلوى الغرانيتا التقليدية القديمة في إيطاليا تُصنع بالفعل من معجون الإسبريسو شبه المثلج، وهو ما يجعل القهوة المثلجة أصيلة كذلك.

على كلٍّ تستحق القهوة المثلجة الاحترام والاستمتاع الكامل والتام بها، وإذا لم تجربها فهي تستحق تجربةً منك.

وعكس القهوة الساخنة، قد يصعب تحضير قهوة مثلجة في المطبخ المنزلي. ومع أخذ هذا في الحسبان، سأل موقع HuffPost الأمريكي مجموعة من خبراء القهوة عن أفضل نصائحهم في إعداد القهوة المثلجة المنزلية، وقد قدموا تلك النصائح والوصفات.

أعطِ القهوة المثلجة فرصة وربما تحبها

1- القهوة القوية هي الأفضل لصنع قهوة مثلجة
لأن أي قهوة مثلجة تُخلط عادةً بالثلج فهناك شكوى شائعة من أنَّ طعمها يصير مخفَّفاً بالمياه، وبالتالي يضيع مذاق القهوة الحقيقي.

ولضمان ظهور طعم القهوة المميَّز في مشروبك، ينصح خبراء صناعة القهوة باستخدام قهوة قوية التخمير، أي القهوة الباردة المركزة، لأنها لن تخفف طعم القهوة إذا خُلطت بالثلج. أو باستخدام قهوة الـCold Brew، وهي قهوة مصفاة تُركت في البراد (الثلاجة) لمدة يومين وتكون شديدة المرارة. إذا استخدمتها فستحتفظ بطعم القهوة المميز في مشروبك المثلج.

الـCold Brew أقل حمضية من القهوة العادية، ولذلك فهي تجعل طعم القهوة المثلجة أكثر حلاوة دون وضع سعرات حرارية إضافية.

2- أضِف قليلاً من القهوة المطحونة

إذا كنت تريد طريقة سريعة وسهلة لتعزيز نكهة القهوة في المشروب المثلج، فجرِّب هذه الطريقة التي يستخدمها دان بابست، مدير تطوير القهوة والمنتجات الجديدة بشركة Melitta Coffee الألمانية:

عند إعداد مشروب قهوة مثلجة، بالإضافة لاستخدام نوعٍ ما من القهوة السائلة، ضع كذلك نصف ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة جيداً. سيضيف هذا نكهة قهوة قوية للغاية.

3- إذا فشل كل شيء، يمكنك أيضاً تحضير قهوة مثلجة بالقهوة سريعة التحضير
حجزت القهوة سريعة التحضير مكاناً لنفسها أكبر من أي وقتٍ مضى. فإذا نفدت لديك القهوة المطحونة، لكن لديك بعض القهوة سريعة التحضير، فبإمكانك الحصول على قهوة مثلجة رائعة.

فالقهوة سريعة التحضير ذات التحميص الداكن ستمنحك نكهةً قريبة من مشروب ستاربكس، بينما التحميص المتوسط سيكون أقرب للقهوة التي تحصل عليها من المقاهي العادية.

أذِب القهوة سريعة التحضير تماماً في 60 مل من الماء، ويفضَّل أن يكون الماء ساخناً. ثم صُبَّ القهوة في الخلاط وأضِف بقية المنتجات إليها. واخلط المزيج حتى تصل للقوام المطلوب.

كن حريصاً في استخدامك لمكعبات الثلج

 

4- تصرَّف بحكمة مع مكعبات الثلج
بالطبع ستقلل القهوة القوية من خطر الحصول على قهوة مثلجة خفيفة النكهة، لكن لا بد من التعامل بحرص مع مكعبات الثلج وعملية الخلط.

فسرُّ أي مشروب مثلج هو التحكُّم في كمية الثلج والتوازن فيها. التفكير في مسألة التخفيف والقوام النهائي للمشروب في كل خطوة هو الفارق بين مشروب ناعم دسم، وأكوام فوضوية من الثلج المجروش.

ولتلافي مذاق قهوة مثلجة خفيف، فالنصيحة هي تجميد القهوة في مكعبات بدلاً من استخدام مكعبات الثلج العادية. ويشكِّل هذا فارقاً ضخماً في صناعة القهوة المثلجة، إذ إنك تثلج القهوة نفسها ولا تضيف إليها الثلج.

5- لا تفكِّر في أنك مضطر إلى إضافة العديد من المكونات
يزعم كثير من رافضي الفرابتشينو أنه يحتوي على كثير من المكونات المضافة مثل شراب الشوكولاتة، أو البسكوت المطحون، أو الكراميل، الذي يحجب نكهة القهوة تماماً.

إذا كانت لديك تخوفات مثل هذه، فالنصيحة أن تجعل الأمر بسيطاً، ولذيذاً، من دون إضافات. فالزبائن يريدون دائماً عنصر إبهار، لكن يجب ألا يشغل هذا تفكيرك وأنت تعدُّ قهوتك المثلجة في المنزل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي