أماكن السياحة في اندونيسيا للعوائل

2020-08-08 | منذ 3 شهر

ماغي شما

اندونيسيا، دولة مترامية الأطراف لناحية المساحة، وكثيرة السكّان (240 مليون نسمة من ثلاثمئة مجموعة عرقية مختلفة تتحدث أكثر من 250 لغة)، وتتمتّع بتنوّع ثقافي وجيولوجي كبير. فمع 18110 جزيرة، 6000 منها مأهولة، هي تمثّل الأرخبيل الأكثر كبرًا في العالم. وفيما تمثّل بالي الوجهة الأكثر قصدًا من الزائرين الأجانب، فإن هناك ثروة من أهم مناطق الجذب السياحي في اندونيسيا لاكتشافها في هذا البلد الشاسع والمتنوع.

في الآتي، أشهر أماكن السياحة في اندونيسيا للعوائل:

"لومبوك"

غالبًا ما تُقارن "لومبوك" بجارتها "بالي"، إذ تحظى بشواطئ جذابة ومناظر بركانية، بيد أنها أقل ازدحامًا، ما يجعلها مفضّلة للزيارة، عند السياحة في اندونيسيا. ويُهيمن البركان الهائل في "جونونج رينجاني" على المنطقة الشمالية من الجزيرة. وتعد جزر "جيلي" الثلاث، الواقعة قبالة الساحل الشمالي الغربي، الوجهة الشاطئية الأكثر شعبية.

جزر "راجا أمبات"

تشكل جزر "راجا أمبات" وجهة سياحية هامة في أندونيسيا، ليس من قبل الغواصين فحسب، بل أيضًا من محبّي الطبيعة والمسافرين أيضًا، بفضل ثرواتها البحرية والبرية والشعاب المرجانية الجذابة. وهي مكان بعيد عن صخب الحياة والضجيج وتبدو ملاذًا لعشاق الطبيعة.

" تانجونج بوتنج ناشونال بارك"

يقع هذا المتنزه في جزيرة "بورنيو" بمقاطعة "كاليمانتان"، باندونيسيا. وتنظم العديد من الشركات السياحية المحلية رحلات بالقوارب لمشاهدة الحياة البريّة، وزيارة مراكز الأبحاث فيه. تشمل الحياة البرية مشاهدة قرود المكاك والنمور والدببة الشمسية والثعابين والتماسيح وأشجار الأورغانغ. ومن دواعي الأسف أن قطع الأشجار بشكل غير قانوني وإزالة الغابات للاستخدامات الزراعية يشكلان تهديدًا كبيرًا للحديقة.

"بوناكين"

تقع في شمال جزيرة "سولاويزي"، وهي تمثّل واحدة من أشهر مناطق الغوص والغطس في إندونيسيا. تعدّ الجزيرة جزءًا من متنزّه "بوناكين" البحري، حيث يمكن رؤية أكثر من 70٪ من أنواع الأسماك التي تعيش في غرب المحيط الهادئ. الوقت المفضل للغوص في "بوناكن" هو بين شهري أبريل (نيسان) ونوفمبر (تشرين الثاني).

حديقة "كومودو" الوطنيّة

هي تقع داخل جزر "سوندا" الصغرى والتي تشمل الجزر الثلاث الأكبر "كومودو" و"بادار" و"رينكا" و26 جزيرة صغيرة. سميت الحديقة باسم "كومودو دراجون"، أكبر الزواحف الحية في العالم، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 3 أمتار فأكثر، وأن تزن أكثر من 70 كيلوغرامًا. تأكل تنانين كومودو غالبًا جثث الحيوانات النافقة، وهي مفترسة بصورة هائلة، وتصطاد الطيور والثدييات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي