وكأن المصائب لاتأتي فرادى

لبنان يحترق.. حريق هائل شرق البلاد يدمر منازل وغابات

2020-08-07 | منذ 2 شهر

من حريق لبناني سابق - أرشيفشب حريق هائل، الجمعة 7 أغسطس/آب 2020، في منازل عدة ببلدة جبل مشغرة في قضاء البقاع الغربي، شرق لبنان، إذ طالت النيران العديد من المنازل بأطراف البلدة، إضافة إلى أشجار السنديان المعمر، بسبب سرعة الرياح، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

المصدر نفسه أكد أن عناصر من الجيش والدفاع المدني والأهالي عملوا على محاصرة النيران، في ظل ظروف صعبة؛ نظراً إلى وعورة المنطقة، وانضم إلى مكافحي الحريق، بحسب المصدر ذاته، عناصر من البلدية ومتطوعون.

مناشدات: وناشد أبناء المنطقة كل من يستطيع المساعدة التدخل، مطالبين قيادة الجيش بإرسال مروحية للمساهمة في عمليات إخماد الحريق الذي ما زال مستمراً حتى الساعة الـ20.30 ت.غ.

ولم توضح الوكالة اللبنانية فوراً حجم الأضرار التي طالت المنازل، وما إذا كانت هناك خسائر بشرية أم لا.

ويشهد لبنان عادةً في فصل الصيف حرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

حرائق متعددة: إذ شهدت البلاد، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرائق ضخمة بمناطق الدامور والمشرف (جنوب بيروت)، قضت على مساحات واسعة من الغطاء الأخضر.

الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، من جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 154 قتيلاً وأكثر من 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طناً من "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

ويزيد انفجار بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطاباً سياسياً حاداً، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي