فوائد مذهلة تجعلك تداوم على تناول البطيخ

2020-08-04 | منذ 2 شهر

لندن - نشر موقع "ميد بورتال" تقريرا صحيا، أفاد فيه بأن البطيخ مدر ممتاز للبول دون أن يسبب تهيجا في الكلى والمسالك البولية.

والبطيخ أحد ألذ أصناف الفواكه الصيفية يعتبر علاجا مفيدا في حالات فقر الدم والأمراض القلبية الوعائية وأمراض الكبد وحصوات المرارة والسمنة وغيرها. وينصح بتناوله حتى لو كان الأشخاص بصحة مثالية لكونه يضم العديد من الفوائد المذهلة للجسم، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر انه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على كمية كبيرة من الماء، حيث فيه نحو 92 في المئة من الماء، أي أنه يشبع الجسم بالكمية اللازمة من الرطوبة، بالإضافة لكونه غنيا جدا بالألياف. كما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة؛ إذ يمنحك كوب واحد من عصير البطيخ العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية للجسم مثل فيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وفيتاميناتB1،B6 ،B5 . بالإضافة الى كونه غنيا بالكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، وكذلك الحمض الأميني السيترولين، والكورباتيتاسين، الذي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

ويحتوي البطيخ كذلك على مركبات مفيدة تمنع السرطان ومنها الليكوبين الذي يمنحه اللون الأحمر، اضافة الى انه يحسن صحة القلب؛ فقد أظهرت عدة دراسات أن الليكوبين يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار وخفض ضغط الدم المرتفع. فوجود السيترولين الذي يزيد من مستويات أكسيد النيتريك الذي يحتوي عليه البطيخ يساعد على تمدد الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

ويشير التقرير ايضا الى ان البطيخ يساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي بفضل غناه بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، وفيتامين سي الذي يساعد على تقليل العملية الالتهابية المسببة للعديد من الأمراض المزمنة.

ووفق للتقرير، فان البطيخ يخفف آلام العضلات حيث يساعد السيترولين الذي هو حمض أميني موجود فيه بشكل فعال بتخفيف آلام العضلات.

ولا ننسى انه مغذ فعال للبشرة، إذ يساعد فيتامين سي الموجود فيه على تعزيز إنتاج الكولاجين والحد من علامات الشيخوخة، كما يساعد فيتامين أ على تحفيز تجديد خلايا الجلد، فتبدو البشرة والشعر أكثر نضارة وحيوية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي