السيسي يهنئ السعودية على تنظيم حج هذا العام

2020-07-31 | منذ 5 يوم

هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السعودية على التنظيم الدقيق لحج هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في صفحته على فيسبوك، اليوم الجمعة 31 يوليو/تموز، «هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الممكلة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على التنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج هذا العام الذي واكب ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي عكس مدى قدرة المملكة وخبرتها الواسعة وحرصها على تحمل تلك المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الإسلامية، ولتمكين المسلمين من أداء مناسك فريضة الحج بعد تطبيق إجراءات احترازية حرصت على تحقيق أعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم».

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العال قد صرح، أمس الخميس، أن الحالة الصحية للحُجَّاج جيدة جداً، ولا توجد حتى الآن أي إصابات بفيروس كورونا بين الحُجَّاج.

وأضاف العال أن منظومة متكاملة من المرافق الصحية منتشرة في المشاعر المقدسة للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم، مشيراً إلى أن الخطة الصحية تجري وفق ما هو مخطط له، بما في ذلك متابعة تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد الوباء.

يُذكر أن حج هذا العام يأتي بشكل استثنائي لعدد محدود من الحُجَّاج، يبلغ نحو 10 آلاف حاج من 160 دولة، 70% منهم من العاملين في المملكة والباقي من السعوديين



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي