3 طرق لإزالة الخدوش من زجاج النظارات.. للحفاظ على جودتها

2020-07-27 | منذ 2 شهر

يُعد زجاج النظارات الأكثر تعرُّضاً للخدوش إما بسبب سوء استخدامها أو ملامستها للأسطح الصلبة والخشنة، ولأن المنتجات الخاصة بتنظيف زجاجات النظارات، قد تكون غير كافية لإزالة آثار الأوساخ والخدوش التي تؤثّر بدورها في جودة العدسات، قررنا تسليط الضوء اليوم على عدد من الطرق والمكونات الطبيعية القادرة على تنظيف الزجاج من الخدوش.

معجون الأسنان

1- لإزالة الخدوش عن زجاج النظارات بواسطة معجون الأسنان، تصنع عجينة مؤلفة من معجون الأسنان والماء.

2- تفرك العجينة، وفق حركة دائرية على العدسات، بواسطة قطعة قماش قطنية ناعمة.

3- تكرّر العملية، في حال كانت الخدوش صعبة.

صودا الخبز

صودا الخبز لإزالة الخدوش عن عدسات النظارات

1- المواد المطلوبة: قطعة قماش ذات ألياف دقيقة ورذاذ تنظيف عدسات النظارات وزوجان من القفازات وصودا الخبز ووعاء صغير وماء وقطعة قماش خالية من الوبر والشمع المستخدم في تلميع السيارات.

2-طريقة العمل: تمسح العدسات من الجانبين، الأمامي والخلفي، بواسطة قطعة قماش ذات ألياف دقيقة، وذلك للتخلّص من أي غبار عالق على سطح العدسات.

3- تنظف البقع عن الجزء الأمامي من العدسات بواسطة رذاذ تنظيف عدسات النظارات، فتلمّع العدسات بلطف بواسطة قطعة قماش ذات ألياف دقيقة. تكرّر العملية على الجانب الخلفي من العدسات.

4- تخلط ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء، في وعاء صغير. يحرّك الخليط بواسطة الأصابع، حتى تتكوّن عجينة سميكة، مع إمكانية إضافة المزيد من الماء للحصول على عجينة ذات قوام مقبول.

5- تفرك عجينة صودا الخبز على كامل العدسات، من الجهة الأمامية، وليس على الخدوش فحسب، وذلك باستعمال قطعة قماش ذات ألياف دقيقة. تحرّك القطعة، في حركات دائرية الشكل، مع الضغط برفق خلال تلميع العدسات.

6- تغسل العدسات بالماء الدافئ، وتجفّف باستعمال قطعة قماش خالية من الوبر.

7- تكرّر الخطوات على الجهة الخلفية من العدسات، إذا كانت تحتوي على خدوش، وتشطف بالماء، وتترك حتى تجف.

8- توضع ملعقة صغيرة من الشمع المستخدم في تلميع السيارات على قطعة قماش نظيفة، وبحركات دائرية يمسح الشمع عن العدسات حتى يصبح غير مرئيّ.

9- تستعمل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في مسح العدسات، للتخلّص من الخدوش الدقيقة المتبقيّة.

ملمع الأثاث الخشب

1- ملمّع الأثاث الخشب يحتوي ملمّع الاثاث الخشب على مكوّنات تُساعد في إصلاح خدوش عدسات أي نظارة، من خلال استخدام كمية صغيرة من الملمّع على قطعة قماش نظيفة.

2- تفرك عدسات النظارة بقطعة من القماش للحصول على عدسات لماعة، نظيفة وخالية من الخدوش.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي