5 أكواب من «القهوة» يومياً.. تحمي من الأمراض المزمنة

2020-07-27 | منذ 7 شهر

 

بينما تحتوي القهوة، التي تعد المشروب الأكثر شهرة ورواجا في العالم، على أكثر المواد ذات التأثير النفسي شيوعاً، ومئات المركبات النشطة بيولوجياً، لا يزال

الباحثون حتى اليوم يعملون على فهم كيفية تأثيرها على جسم الإنسان. وبحسب مراجعة جديدة، نشرتها شبكة «سي إن إن» الإخبارية، فإن الخبر السار، أنك إذا كنت واحداً من الملايين الذين يشربون القهوة حول العالم، فهي لن تمثل أي خطر على صحتك على المدى الطويل، ولن تزيد من احتمالات حدوث مشكلات في القلب، أو السرطان، رغم أن مزيداً من الكافيين قد يؤدي للتوتر.

وقالت المراجعة، التي أعدها عدد من الخبراء في كليات الطب، بما في ذلك جامعة هارفارد، ومدرسة تشان للصحة العامة، والتي راجعت أكثر من 95 دراسة مختلفة، لتقييم ما يعرفه العالم عن الآثار الصحية للقهوة، فقد وجد أن شرب ما يصل إلى 5 أكواب من القهوة يومياً، لا يضر على المدى الطويل، بل يحمي من الأمراض المزمنة. وأضافت الشبكة الإخبارية، أن من يشربون القهوة لديهم خطر أقل قليلاً من السمنة وأمراض القلب وبعض أشكال السرطان والخرف، كما ترتبط القهوة بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية، مثل خفض خطر الإصابة بالسمنة، لأن الكافيين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من قوة حرق السعرات الحرارية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي