العثور على صواريخ "تحت الأرض" بمحافظة صلاح الدين العراقية

2020-07-26 | منذ 2 شهر

اعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأحد 26يوليو 2020م، عثورها على أكثر من 20 صاروخا مدفونا تحت الأرض، في محافظة صلاح الدين، فيما تستمر عملية "أبطال العراق" في مرحلتها الرابعة، للقضاء على الإرهاب وملاحقة خلاياه "النائمة".

وذكر بيان للخلية، أن "القطعات المنفذة للواجب في قاطع صلاح الدين، وضمن عمليات أبطال العراق بمرحلتها الرابعة، عثرت على كدس صواريخ كاتيوشا، بداخله أكثر من 20 صاروخا مدفونا تحت الأرض"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

يأتي ذلك في الوقت الذي انطلقت فيه عملية "أبطال العراق" في 4 محاور، التي تأتي استكمالا لعمليات مماثلة سابقة، تسعى من خلالها الحكومة العراقية إلى "خلق بيئة آمنة لعودة النازحين إلى 6 مناطق من ديالى".

وأوضح الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء الطيار تحسين الخفاجي، أن العملية انطلقت في العاشر من يوليو الجاري، لكنها الآن في "المرحلة الرابعة".

وقال: "عندما أطلقنا عملية (أبطال العراق) المرحلة الرابعة، أردنا أن نركز على ديالى لأن تتمتع بوضع خاص، بسبب موقعها الجغرافي، والتحدي الموجود بداخلها المتمثل بالإرهاب، وما مارسه هناك، وإمكانياته، وتفعيله بالداخل".

وأشار الخفاجي إلى أن العملية انطلقت في 4 محاور، هي محور لقيادة القوات البرية يقوده قائد القوة البرية شخصيا شرق وغرب نهر ديالى، ومحور للحشد الشعبي في نهر الوند، ومحور للشرطة الاتحادية داخل محافظة بعقوبة وخارجها، ومحور يعرف بـ(خط الصد) بين قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات ديالى وقيادة عمليات سامراء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي