أكلات نظام الكيتو دايت: ما هي؟

2020-07-22 | منذ 3 شهر

 

أصبح النظام الغذائي الكيتوني شائعا جدا مؤخرا، وجدت الدراسات أن هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون فعال للغاية لفقدان الوزن.

هناك أدلة مبكرة تظهر أن نظام الكيتو قد يكون مفيدا لبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمر وأمراض أخرى أيضا، إلى جانب فوائده في فقدان الوزن. تعرف معنا على أهم المعلومات وأكلات نظام الكيتو دايت.

هناك بعض الأكلات التي تساعد على فقدان الوزن في النظام الكيتو، منها:

1- المأكولات البحرية

يعتبر السمك والمحار من الأطعمة الصديقة للكيتو، سمك السالمون والأسماك الأخرى غنية بفيتامينات ب والبوتاسيوم والسيلينيوم، ولكنها خالية من الكربوهيدرات تقريبا.

ومع ذلك، تختلف الكربوهيدرات في أنواع مختلفة من المحار، في حين أن الروبيان ومعظم السرطانات لا تحتوي على الكربوهيدرات.

2- خضراوات منخفضة الكربوهيدرات

الخضار غير النشوية منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكنها عالية في عديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين ج والعديد من المعادن.

 تحتوي الخضراوات والنباتات الأخرى على الألياف التي لا يهضمها جسمك ويمتصها مثل الكربوهيدرات الأخرى، تحتوي معظم الخضروات على عديد قليل جدا من الكربوهيدرات الصافية، فان تناول حصة واحدة من الخضروات النشوية مثل البطاطا أو البنجر يمكن أن يزيد من حد الكربوهيدرات الذي تتناوله طوال اليوم.

3- الجبنة

الجبنة غنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية المفيدة، ولكنها تحتوي على الحد الأدنى من الكربوهيدرات.

4- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على 2 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل حصة وغنية بالألياف والعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك البوتاسيوم. بالاضافة الى ذلك قد تساعد علامات صحة القلب.

5- اللحوم والدواجن

 اللحوم والدواجن لا تحتوي على الكربوهيدرات وغنية بالبروتين عالي الجودة والعديد من العناصر الغذائية، اللحوم التي تتغذى على العشب هي الخيار الأكثر صحة.

6- البيض

يحتوي البيض على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات في كل منها ويمكن أن يساعدك على الشبع لساعات، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية وقد تساعد في حماية صحة القلب والعين.

7-  زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بال MCTs، والتي يمكن أن تزيد من انتاج الكيتون، بالاضافة الى ذلك، قد يزيد من معدل التمثيل الغذائي ويعزز فقدان الوزن ودهون البطن.

8- المكسرات والبذور

المكسرات والبذور صحية للقلب وغنية بالألياف وقد تؤدي الى الشيخوخة الصحية، توفر 0-8 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة.

 

9- التوت

التوت غني بالعناصر الغذائية التي قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض، توفر 5-12 جرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 3.5 أونصة.

 

10- الزبدة والقشدة

تعتبر الزبد و القشدة خالية من الكربوهيدرات تقريبا ويبدو أن لها تأثيرات محايدة أو مفيدة على صحة القلب، عند استهلاكها باعتدال

 

11- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 3-10 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل أونصة، وهي غنية بمضادات الأكسدة وقد تساعد في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي