بعد اجتماع لها امس الخميس

الخارجية العراقية تصدر بياناً بشأن اتفاق العراق وامريكا ومجلس التعاون الخليجي حول الربط الكهربائي

واع
2020-07-17 | منذ 2 شهر

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة17 يوليو 2020م ، عقد يوم أمس الخميس عبر الاتصال الفيديويّ جلسة مناقشات ثلاثيّة جمعت مُمثّلين عن حُكُومتي جمهوريّة العراق، والولايات المتحدة الأمريكيّة، ومجلس التعاون لدول الخليج؛ لمناقشة موضوع مشروع الربط الكهربائيّ بين العراق ودول الخليج.

وذكر بيان للوزارة تلقته “الاخبارية” ان “هذه الجلسة تأتي بتنظيم، ودعم من حُكُومة الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتهدف إلى العمل على إيجاد طريق فعّال لتنفيذ مشروع الربط الكهربائيّ بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجيّ، علاوة على المُضِيّ قُدُماً في تشجيع التعاون الاقتصاديّ بين الجانبين العراقيّ والخليجيّ”.

وأشارت الى صدور البيان المُشترَك التالي: “جدّدت حكومة العراق، والولايات المتحدة، ومجلس التعاون الخليجيّ دعمهم الكامل لمشروع هيئة الربط الكهربائيّ لدول مجلس التعاون الخليجيّ لربط الشبكات الكهربائيّة للعراق ومجلس التعاون الخليجيـ إنّ الولايات المتحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع، وتوفير الدعم حيثما تكون الحاجة”.

وأضاف البيان “سيوفر هذا المشروع الطاقة الكهربائيّة الضروريّة للمواطنين العراقيين، ويدعم التنمية الاقتصادية في العراق خصوصاً في المحافظات الجنوبية”.

وبين، إن “حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة يتطلعون قدماً لتعاون متزايد ووثيق في المجالات الاقتصاديّة، والطاقة بين الولايات المتحدة والعراق ودول مجلس التعاون الخليجيّ؛ ليكون أساساً للسلام والتنمية والازدهار في المنطقة”.

ودعت حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجيّ، والولايات المتحدة بحسب البيان إلى “التنفيذ السريع والكامل للتعهدات التي أصدرت عام ٢٠١٨ من قبل المجتمع الدولي في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة الإعمار في العراق”.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي