الرجل الأقل جاذبية أكثر قدرة على إسعاد شريكته

2020-07-15 | منذ 8 شهر

كشفت دراسة صادرة عن جامعة فلوريدا الأمريكية، أن الرجل الأقل جاذبية من شريكته أكثر قدرة علىإسعادها من الرجل الأكثر وسامة، والنساء المتزوجات من رجال قليلي الجاذبية يشعرن بالسعادة والارتياح أكثر من غيرهن.

وبحسب صحيفة إندبندنت البربيطانية، أُجريت الدراسة علي 223 زوجًا ممن تزوجوا حديثًا، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 عامًا، فيما وجدت أن النساء يشعرن بالسعادة أكثر مع الرجال الأقل وسامة، كما أظهرت النتائج أن العلاقات الأكثر سعادة كانت بين الأزواج الذين تتساوى جاذبيتهم أو الذين تكون المرأة هيالأكثر جمالاً فيهما.

وأضافت الصحيفة، تقول الدراسة إن الرجال الأقل جاذبية يجتهدون أكثر من غيرهم لإسعاد شريكتهم حتى لا تنجذب إلى رجل أكثر وسامة، ويدفعهم الخوف من ذلك إلى التعامل بطرق رومانسية أكثر لإسعاد الشريكة بشتى الطرق.

ومن ناحية أخري، تشعر النساء الأقل جمالاً من زوجها، بالتوتر عندما يكون شريكهن أكثر جاذبية منهن، ما قد يدفعهن للقيام بسلوكيات غير صحية مثل إتباع الأنظمة الغذائية القاسية على سبيل المثال، حفاظًا علي وزنها و رشاقتها وجمالها حتي لا ينجذب شريكها لغيرها أو ينظر لإمرأة أخري غيرها، في حين أن المرأة الأكثر جمالاً من زوجها لا تشعر بهذا الضغط وبالتالي تكون أكثر سعادة بشكل عام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي