رجيم حرق الدهون بالدهون

2020-07-14 | منذ 3 شهر

رجيم حرق الدهون بالدهون يعني أنك تأكل كمية أقل من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون. هذا يمكن أن يسمى أيضا نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، عالية الدهون. أو اتباع نظام غذائي كيتو

لقد قيل لنا على مدى عقود أن الدهون تضر بصحتنا. في هذه الأثناء، غمرت منتجات "الحمية" قليلة الدسم، التي غالبًا ما تكون مليئة بالسكر، أرف محلات السوبر ماركت. لقد كان هذا خطأ فادحًا، تزامن مع بداية وباء السمنة.

تظهر الدراسات الحديثة أنه لا يوجد سبب للخوف من الدهون الطبيعية. الدهون صديقك. في رجيم او دايت عالي في الدهون، يمكنك بدلا من ذلك تقليل كمية السكر والنشويات. يمكنك أن تأكل أطعمة لذيذة أخرى حتى تشعر بالرضا -ولا تزال تفقد الوزن.

كيف يعمل رجيم حرق الدهون بالدهون؟

عندما تتجنب السكر والنشويات، فإن نسبة السكر في الدم تستقر ومستويات هرمون الأنسولين الذي يخزن الدهون يستقر ايضا. هذا يزيد من حرق الدهون ويجعلك تشعر بالإشباع أكثر لسبب ان جراماً من الدهون يمنحنا 9 سعرات حرارية، مقارنة بجرام من "البروتين" أو "الكربوهيدرات" الذي يمنحنا 4 سعرات حرارية، وهذا يساعد على ان تشعر بالإشباع والحد من تناول الطعام وهذا يسبب فقدان الوزن.

أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يجعل من السهل على حد سواء لإنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، من بين فوائد أخرى.

مماذا يجب ان تأكل في رجيم حرق الدهون بالدهون

لنبدأ بدليل مرئي سريع إلى الطعام الذي يحتوي على دهون أكثر من الكربوهيدرات. فيما يلي مجموعات الطعام الأساسية التي يمكنك تناولها كما ما تريد وهذه الاكلات تساعدك على حرق الدهون ويمكن ان تأكلها حتى تشعر بالرضا.

نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

الأرقام المذكورة أعلاه هي غرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم لكل 100 غرام . لا تحسب الألياف، يمكنك أن تأكل كل الألياف التي تريدها.

جميع الأطعمة المذكورة أعلاه أقل من 5٪ من الكربوهيدرات. التمسك بهذه الأطعمة سيجعل من السهل نسبيا أن تبقى على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، مع أقل من 20 غراما من الكربوهيدرات في اليوم الواحد.

حاول تجنب في رجيم حرق الدهون بالدهون

إليك ما يجب ألا تتناوله من الأطعمة المليئة بالسكر والنشا. هذه الأطعمة هي أعلى بكثير في الكربوهيدرات. 

اطعمة تحتوي على نسبة عالية من السكر والنشا

  • الأرقام هي غرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم لكل 100 غرام، ما لم يذكر خلاف ذلك.
  • ماذا يجب ان تشرب في رجيم الدهون العالية
  • مشروبات الاتحتوي على السكر
  • ما المشروبات منخفضة الكربوهيدرات؟ الماء مثالي ، وكذلك القهوة أو الشاي. يفضل استخدام أي المحليات. كمية متواضعة من الحليب أو الكريمة لا بأس بها في القهوة أو الشاي (ولكن حذار من قهوة لاتيه القهوة وغيرها من أنواع القهوة المميزة).

فوائد الدهون

  • الدهون تساعد في بناء العضلات.
  • الدهون تزيد من تركيز البروتين وحجم الخلايا العضلية في الجسم.
  • أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تحفز تصنيع البروتين العضلي في كبار السن أيضاً.
  • الدهون تجعلك تشعر بالسعادة.
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن ترفع مستويات السيروتونين في المخ، مما يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الحافز للعمل.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي