ريال مدريد يتجاوز غرناطة بصعوبة ويقترب من لقب الليغا

2020-07-14 | منذ 3 أسبوع

فاز ريال مدريد المتصدر بصعوبة 2-1 على غرناطة ليحقق فوزه التاسع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الاثنين 13 يوليو 2020 ويصبح على أعتاب التتويج باللقب.

واستعاد فريق المدرب زين الدين زيدان فارق النقاط الأربع مع برشلونة صاحب المركز الثاني وحامل اللقب.

وسيضمن ريال مدريد التتويج باللقب لأول مرة منذ 2017 إذا فاز على فياريال الخميس المقبل أو إذا تفوق على ليجانيس في الجولة الأخيرة.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال "بالفعل نحن اقتربنا خطوة واحدة لكن يجب مواصلة التقدم ولا يزال يجب حصد المزيد من النقاط وسنحاول الفوز بكل مباراة متبقية لأن هذا هدفنا باستمرار".

وأضاف "أتمنى حقا أن نحتفل بالفوز بلقب هذا الدوري. نتائجنا تتحدث عن نفسها".

وبدأ ريال مدريد بشكل رائع وتقدم المدافع الفرنسي فيرلان ميندي بالهدف الأول بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة هائلة من زاوية ضيقة في الدقيقة العاشرة ليهز الشباك لأول مرة مع ناديه.

وقال الظهير الأيسر ميندي الذي يلعب بدلا من المصاب مارسيلو "أنا سعيد جدا بتسجيل هدفي الأول مع ريال مدريد وبالفوز بالنقاط الثلاث. سنبذل قصارى جهدنا".

وأضاف كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الهدف الثاني بتسديدة متقنة من مدى قريب في الدقيقة 16 ليرفع رصيده إلى 19 هدفا في الدوري هذا الموسم لكن غرناطة، الذي يملك فرصة ضعيفة في التأهل للدوري الأوروبي، رفض الاستسلام.

وأنقذ تيبو كورتوا حارس ريال المتألق فرصة من تسديدة المدافع دومينجوس دوارتي قبل الاستراحة بينما قلص المهاجم الفنزويلي داروين ماتشيس الفارق في بداية الشوط الثاني بعد خطأ من كاسيميرو.

وهذا أول هدف يدخل مرمى ريال في ست مباريات لكن غرناطة كان خطيرا وسدد المهاجم أنتونين كرة قوية قرب النهاية أنقذها كورتوا.

وأجاد راموس بشدة في إبعاد تسديدة رامون عزيز من على خط المرمى في اللحظات الأخيرة ليخرج ريال مدريد بانتصار ثمين.

واحتفل زيدان بشكل صاخب عقب انتهاء المباراة وأشاد بلاعبيه بسبب طريقة تعاملهم مع انتفاضة غرناطة المتأخرة.

وقال زيدان الذي اقترب من حصد لقب الدوري الإسباني كمدرب للمرة الثانية في أربع سنوات إلى جانب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات "أطلقت صرخة لأني كنت سعيدا لأن في كرة القدم على المرء أن يعاني".

وأضاف "لقد أطلقت صرخة عالية لأن النقاط الثلاث كانت مهمة جدا وكنت أريد أن أقول للاعبين إنهم قدموا مباراة رائعة. حتى تفوز بهذا الدوري يجب أن تعاني قليلا ولقد بذلنا مجهودا كبيرا كفريق. يجب الشعور بالفخر بهذا الفريق".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي