فوائد غذاء ملكات النحل الخارقة

ويب طب
2020-07-13 | منذ 9 شهر

غذاء ملكات النحل (ROYAL JELLY) هو إفراز حليبي يتم انتاجه من قبل عاملات النحل في الخلية. ويتم تخصيصه فقط كغذاء خاص باليرقة التي يقع عليها الاختيار لتصبح ملكة الخلية المستقبلية لتطويرها ورعايتها.

يعتبر غذاء ملكات النحل غذاء ذو أسرار كبيرة وقيم غذائية عالية لفتت انتباه العديد من العلماء ليتم تخصيص العديد من الدراسات لاكتشافه. دعونا نعرفكم فيما يلي على حقيقة الادلة والادعاءات فيما يخص غذاء ملكات النحل:

القيمة الغذائية

تختلف مكونات غذاء ملكات النحل تبعاً لمناخ المنطقة التي يتم تكوينها فيها  وجغرافيتها وبشكل عام تتكون من:
 

 
مياه 60% الى 70% 
بروتين 12-15%
سكر 10- %16
 دهون  %3-6
 فيتامينات وأملاح وأحماض أمينية %2-3

 كما ويحوي غذاء ملكيات النحل مجموعة متنوعة من المعادن مثل الفسفور والكالسيوم والحديد والنحاس والسيليكون والكبريت والبوتاسيوم، وهو مصدر لمجموعة من فيتامينات B مثل البيوتين وحمض الفوليك، ويحوي 17 حمض أميني 8 منها من الاحماض الاساسية التي لا يتم صناعتها في الجسم البشري. بالاضافة الى مركبات مهمة مثل الجلوبين جاما  gamma globulin، واينوزيتزل  inositol والاحماض النووية.

فوائد غذاء ملكات النحل

نظراً للقيم الغذائية التي يحويها غذاء ملكات النحل يتم استخدامه لبعض العلاجات والاغراض الطبية. كعلاج اضطرابات النوم وأمراض الكبد، الالتهابات التنفسية والربو، ارتفاع كولسترول الدم وغيره العديد من الفوائد الطبية والجمالية التي سنفصلها فيما يلي:

التقليل من أعراض انقطاع الطمث

وجد بان لتناول غذاء ملكات النحل دور في التخفيف من أعراض سن اليأس، اذ اظهرت نتائج دراسة نشرت في مجلة Wiener Medizinische Wochenschrift أن تناول منتج (Melbrosia) الذي يحوي غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح عن طريق الفم ولمدة 12 أسبوع قد يساهم بشكل كبير في التقليل من أعراض انقطاع الطمث.  وتشمل اعراض انقطاع الطمث الهبات الساخنة وسوء المزاج وزيادة في الوزن



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي