14 فيلم رعب “غير مخيفة” على نتفلكس.. لكن الأمر لا يخلو من الذعر الفجائي!

2020-07-05 | منذ 1 شهر

من النادر أن نجد أفلام رعب غير مخيفة، وبهذا نقصد أفلام رعب لا تمتلئ بلحظات فجائية تجبر المشاهد على الانتفاض من على كرسيه فجأة. فبعض أشهر أفلام الرعب المفضلة (أمثال: It أو A Quiet Place) تُبقي المشاهدين في حالة جزع مستمر وترقّب وقلق من اللحظة التالية التي تحدث فيها ضجة مفاجئة أو ظهور غير متوقع لأحد الأشخاص.

وهل تعلم أن هناك موقعاً إلكترونياً مخصصاً للمشاهد التي تستدعي قفزات التخويف تلك، لا بل ويحتوي على قاعدة بيانات لتلك اللحظات، مع تبويب الأفلام بناء على عددها!

لذا إذا كنت تفضل ألا يخفق قلبك بشدة على مدار ساعتين متواصلتين، فسوف نستعرض فيما يلي أفلام الرعب غير المخيفة، التي تُبث على موقع نتفلكس ولا تستخدم تقنية الرعب الفجائي، فلا تقذف وعاء الفشار فجأة أو تسكب مشروبك المفضل.

أفلام رعب غير مخيفة.. كثيراً!

  1. Green Room

مع فريق من النجوم يضم أنتون يلشين، وإيموجين بوتس، وعليا شوكت، وباتريك ستيوارت، تدور أحداث فيلم الرعب والإثارة هذا حول فرقة غنائية تعزف موسيقى Punk.

يجد أفرادها أنفسهم مطاردين من عصابة مروعة (من النازيين الجدد) حليقي الرأس، بعد أن كانوا شهوداً، عن غير قصد، على جريمة قتل وقعت في ملهى ليلي خارج بورتلاند.

وبحسب ما نشر موقع PopSugar الأمريكي، يمكنك توقع أن ترى مختبر مخدرات تحت الأرض، ومشهداً مفزعاً استُخدم فيه قاطع الورق، ولا يتضمن قفزة تخويف نهائياً.

 

  1. 1922

هذا الفيلم المرعب مقتبس من رواية ستيفن كينغ التي تحمل الاسم نفسه، وتروي قصة مزارع أمريكي من ولاية نبراسكا، وتفاصيل خلاف مع زوجته حول أرض موروثة وقرار ارتكاب جريمة قتل بمساعدة ابنه المتردد، ذي الأربعة عشر عاماً.

على الأرجح ستصرخ أثناء مشاهدة هذا الفيلم، لكن على الأقل لن يكون ذلك بسبب أي مفاجآت غير متوقعة، ليصب في خانة "أفلام رعب غير مخيفة".

  1. Bird Box

من بطولة ساندرا بولوك، وسارة بولسون وجون مالكوفيتش، والعديد من الممثلين الآخرين، تدور قصة هذا الفيلم الذي ينتمي إلى فئة أفلام نهاية العالم وما بعدها حول امرأة وطفلين لم تُذكر أسماؤهما في سعيهما للعثور على مأوى، بعد أن دفعت رؤية مخلوقات غريبة الناس إلى الانتحار.

ولكن هناك مشكلة؛ إذ إنه لتجنب الاستسلام للمصير نفسه يتعين عليهم إكمال الرحلة معصوبي العينين.

  1. Train to Busan

تدور أحداث فيلم الرعب هذا في كوريا الجنوبية، حول هجوم للموتى الأحياء الذين يسيطرون على البلاد ويسببون صدمة لمجموعة من المسافرين في طريقهم إلى مدينة بوسان.

حقق الفيلم رقماً قياسياً كأول فيلم كوري لعام 2016 يحطم الرقم القياسي، بعدد مشاهدين تخطى 10 ملايين في صالات السينما الكورية والماليزية والسنغافورية.

  1. The Blackcoat's Daughter

تؤدي إيما روبرتس دور البطولة في هذا الفيلم كشابة مضطربة تقرر زيارة مدرسة داخلية كاثوليكية نائية في ذروة فصل الشتاء.

وفي هذه المدرسة طالبتان (كيرنان شيبكا ولوسي بوينتون) لم يأتِ والداهما أبداً لأخذهما في عطلة الشتاء، فتواجهان قوى شريرة.

حالة من التخمين المتواصل يعيشها المشاهدون حتى النهاية.

  1. Wildling

تدور أحداث فيلم الرعب والفانتازيا ذلك حول فتاة مراهقة -دخلت المستشفى إثر حادثة كادت أن تودي بحياتها- فتكتشف أن الرجل الذي احتجزها ونشأت لديه ليس في الواقع والدها.

تبدأ أنّا حياةً جديدة خارج المنزل الذي احتُجزت فيه طيلة طفولتها، ورغم أنها أُخبرت طوال حياتها بأن تخشى العالم الخارجي، فإنها تدرك تدريجياً أنها قد تكون واحدة من تلك المخلوقات التي تربّت على أن تخشاها.

  1. The Witch

تؤدي أنيا تايلور-جوي دور البطولة في فيلم الرعب ذاك في دور توماسين، وهي شابة مراهقة تشهد اختفاء شقيقها الأصغر عام 1630 في نيو إنجلاند، وبالتالي فهي متهمة بممارسة أعمال الشعوذة.

المفاجأة الوحيدة في هذا الفيلم هي فقط مدى الرعب الذي يمكن أن يبدو عليه تيسٌ شيطاني يُسمى Black Phillip.

 

  1. The Boy

عندما تنتقل امرأة أمريكية إلى إنجلترا للعمل كمربية، لا تتوقع أبداً أن مسؤوليتها الجديدة ستكون دمية مصنوعة من البورسلين تُدعى برامز.

يتعامل الزوجان غريبا الأطوار اللذان استعانا بخدماتها مع الدمية كما لو كانت ابنهما.

وكما يتضح، توفي برامز الحقيقي في حريق في عيد ميلاده الثامن قبل 20 عاماً، وقد تكون الدمية المخيفة مسكونة بروحه.

 

  1. The Girl With All the Gifts

يروي فيلم الرعب الذي يتناول نهاية العالم وما بعدها ويستند إلى رواية مايك كاري التي تحمل الاسم نفسه، قصة فتاة استثنائية تُدعى ميلاني.

إلى جانب مناعتها ضد مرض فطري متحور يحوِّل البشر جميعاً إلى موتى أحياء، تعلمت أن تكبح شهيتها لأكل لحوم البشر، وهو ما يمنحها القوة لتقود العالم إلى النجاة.

تماماً مثل فيلم Train to Busan، لحسن الحظ لن ترى أثناء مشاهدتك هذا الفيلم أي زومبي يظهر من العدم في هذا الفيلم، لذلك فلا قفزات فجائية مرعبة.

  1. In the Tall Grass

استناداً إلى رواية تحمل الاسم نفسه للمؤلف ستيفن كينغ وابنه جو هيل، يروي فيلم الإثارة قصة أخ وأخت يتبعان صرخات استغاثة لطفل في حقل من الحشائش الطويلة.

لكن، بدلاً من العثور على طفل، وجدا نفسيهما منعزلين عن ذويهما رهن إرادة كيان شيطاني يسبب رعباً يفوق تأثيره مشاهد قفزات الرعب الفجائية.

  1. Berlin Syndrome

يروي فيلم Berlin Syndrome قصة سائحة أسترالية شابة متجولة تستكشف برلين في رحلة فردية، تقرر الانضمام إلى رجل ألماني جذاب في منزله لإقامة علاقة عابرة لليلة واحدة. يبدو أن الأمور تمضي على ما يرام، حتى صباح اليوم التالي، عندما تكتشف أن عشيقها الجديد في برلين لا ينوي السماح لها بالرحيل. لن ترغب أبداً في إقامة علاقة مع شخص غريب ثانيةً بعد مشاهدة هذا الفيلم.

  1. I Am the Pretty Thing That Lives in the House

في هذا الفيلم المخيف، تستعين كاتبة رعب متقاعدة تعاني من الخرف بممرضة مقيمة لرعايتها والعناية بمنزلها في مدينة برينتري بولاية ماساتشوستس. ومع ذلك، فإن الأمر الذي لم تذكره الكاتبة للممرضة الجديدة هو أن بولي -البطلة الخيالية لأشهر رواياتها، The Lady in the Walls- ليست خيالية في الواقع، وربما قُتلت بولي في المنزل نفسه الذي تعيش فيه الكاتبة والممرضة في ذلك الوقت.

  1. Gerald's Game

فيلم آخر مقتبس من رواية لستيفن كينغ، يروي فيلم Gerald's Game قصة امرأة (أدّت دورها كارلا جوجينو بطلة مسلسل The Haunting of Hill House) تقتل زوجها دون قصد أثناء لقاء غرامي مارسا فيه ممارسات غريبة، تاركاً إياها عالقة ومقيدة إلى السرير في منزل البحيرة النائي الخاص بهما. قد لا يوحي ذلك بحبكة كبيرة، لكن صدقنا عندما نقول إن هذا الفيلم يروي قصة رحلة مثيرة حقاً.

  1. The Perfection

تؤدي أليسون ويليامز دور البطولة في فيلم شديد الإثارة، في دور عازفة بارعة على آلة التشيلو، تضطر إلى ترك الموسيقى بعد مأساة عائلية، فقط للعودة إلى العزف بعد سنوات بمساعدة نجمة جديدة صاعدة، تؤدي دورها لوجان براوننج. لا شيء يمكنه أن يمهد لك نهاية الفيلم، لكن على الأقل يمكنك أن تطمئن أن هذا الفيلم لن يجعلك تخسر صحن الفيشار.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي