نواب يهاجمون جواد ظريف.. اتهموه بـ"الكذب" ووزير الخارجية يستدعي "ثناء" المرشد

2020-07-05 | منذ 1 شهر

وجد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نفسه أمام هجوم شديد من بعض أعضاء مجلس الشورى الإيراني، الأحد 5 يوليو 2020، متهمين إياه بالكذب وانتهاج سياسات خاطئة تسببت في أزمات كبيرة للبلاد.

لكن ظريف، وخلال الكلمة التي ألقاها أمام البرلمان دافع عن نفسه، وقال: "أنتم تتهمونني بالكذب، لكني أترفّع عن إهانتكم، والمرشد الأعلى وصفني بالشجاع"، واستطرد وزير الخارجية بالقول: "كل ما قلته سمعه سابقاً المرشد الأعلى، وإذا كذبت فقد سمع ذلك أيضاً، لكنه قال إن ظريف صادق وشجاع وثوري".

وزير الخارجية ظريف كان يتحدث في جلسة مجلس الشورى الإيراني عن أزمة الدولار، وقال إنه "جارٍ العمل على شطب الدولار من التعاملات الاقتصادية الإيرانية، وإحلال آلية مقايضة السلع مع بعض البلدان".

فيما جدَّد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتهاماته للولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغط على أصدقاء بلاده، واستهداف مصالحها في المنطقة.

وقال ظريف في كلمة أمام البرلمان الإيراني، صباح الأحد، إن بلاده تتمتع بعلاقات جيدة للغاية مع تركيا وروسيا وأذربيجان والعراق وباكستان.

حيث اعتبر الوزير الإيراني أن "الولايات المتحدة تريد فرض الحرب الاقتصادية، وتمارس الضغط على أصدقاء إيران، وتستهدف مصالحها في المنطقة".

من ناحية أخرى، أشار ظريف إلى أن مسار أستانا حول سوريا، الذي أسسته تركيا وروسيا وإيران، يعد المبادرة الوحيدة الضامنة للسلام في هذا البلد.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي