تصميم مطار سعودي جديد مستوحى من سراب الصحراء

2020-07-04 | منذ 1 شهر

صُممت صالته لاستيعاب مليون زائر سنوياًكشفت المملكة العربية السعودية، النقاب عن تصميم لمطار جديد مستوحى من سراب الصحراء المتلألئ.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة المملكة لإعادة ابتكار نفسها كوجهة سياحية دولية رئيسة، بميزانية تقدَّر بمليارات الدولارات.

وقالت السعودية، إن المطار سيخدم مشروع منتجع "أمالا" في السعودية، وهو عبارة عن مجمع شاسع يركز على مفهوم الصحة والاستدامة، وسيغطي ثلاثة مواقع على ساحل البحر الأحمر.

وتوقعت أن يكتمل مشروع أمالا بحلول عام 2028، في حين من المقرر أن يتم تشغيل المطار الجديد، الذي صُممت صالته لاستيعاب مليون زائر سنوياً، بحلول عام 2023.

ونقل موقع شبكة "سي إن إن" الأمريكية باللغة العربية، السبت، عن كبير مسؤولي التطوير في شركة أمالا، كارلوس واكيم، قوله: إنه "نظراً إلى طبيعة الضيوف أصحاب الثروات الضخمة، فإن استراتيجية التنقل توضح أن أكثر من 80% منهم سيَصلون عن طريق الجو".

ويوضح واكيم أن "أمالا" عملت بشكل وثيق مع المصممين لخلق التأثير العام للمطار، واصفاً المطار بأنه أشبه بـ"تجربة نادٍ خاص حصري"، وأنه أكثر من مجرد مركز نقل بسيط.

كما من المتوقع أن يتعامل المطار الجديد مع المسافرين الأثرياء بشكل حصري تقريباً، ويقصد به أن يكون بمثابة علامة للرفاهية يغير المزاج، وفي الداخل سيكون هناك فناء فسيح وكثير من الميزات التي تميل إلى أجواء "فائقة الفخامة".

وسيوفر المطار حظائر طائرات مخصصة للطائرات الخاصة، بالإضافة إلى مساحات للطائرات التجارية.

ومن المقرر أن يبدأ المطار عملياته قبل بقية مرافق المنتجع؛ لتسهيل الاستعدادات لافتتاحه.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي