النظارات الشمسية: كيف تفرق بين الأصلية والتقليد؟

2020-07-03 | منذ 3 شهر

مي شاهين

ليس من السهل التمييز بين النظارات الشمسية الأصلية والتقليد. وهي تشمل العديد من الاختلافات في الوزن والمتانة والتصميم والسعر وجميع هذه النظارات مصممة لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ويفضل بعض الأفراد اختيار علامة تجارية أصلية، لكن الأسواق اليوم تحتوي على العديد من المقلدين للعلامات التجارية الأصلية. ومن المؤكد أن أسهل طريقة للتمييز بين النظارات الأصلية والتقليد هي السعر لأن النظارات الأصلية تتضمن سعراً أعلى من النظارات المقلدة. كذلك متانة النظارات هي اختلاف آخر يمكنك البحث عنه لأن النظارات المقلدة من السهل كسرها بسهولة وتسقط العدسات بسهولة بينما لا تخدش النظارات الأصلية ولها إطار غير قابل للكسر لأنها مصنوعة من عدسات قوية.

لذا في يوم النظارات الشمسية، ستجد أدناه مجموعة من المعلومات والإرشادات التي ستساعدك بالتفصيل على كيفية التمييز بين النظارات الشمسية الأصلية والمقلدة.

الرؤية والوضوح ودرجة الحماية من الشمس:

من أهم الأشياء التي تحققها النظارات الشمسية وضوح ودرجة الحماية من الشمس عند ارتدائها، في حين أن النظارات التقليدية لا توفر هذه الأشياء بدقة عند استخدامها لأول مرة. يمكنك رؤية هذا قبل الشراء، غالباً ما تكون القدرة على الحماية من وهج الشمس غائبة في النظارات المقلدة، مما يؤدي بدوره إلى الشعور بتلف العين.

شكل النظارات الشمسية:

تتميز النظارات الشمسية الأصلية بقوة ونوعية جيدة. غالباً ما يتم تصميم جميع المنتجات التي تشتريها بذكاء باستخدام مواد بلاستيكية ومعدنية عالية الجودة لتناسب شخصيتك. وهكذا يمكنك التفرقة بين النظارات الأصلية والتقليد من خلال الطبقات، التي ستكون بالطبع في التقليد، بينما لا يكون لدى الأصلية أي طبقات.

عدسات الحقيقة:

تأتي النظارات الشمسية الأصلية مع زوج من العدسات عالية الجودة مصنوعة من الزجاج. بينما تأتي النظارات الشمسية المقلدة بعدسات منخفضة الجودة تؤثر على العين خلال فترة قصيرة من الاستخدام. يمكنك الحصول على الفرق بسهولة من خلال إلقاء نظرة على وجود شعار العلامة التجارية.

تحقق من النقوش:

يجب أن يحتوي أحد أذرع النظارات الشمسية على رقم الطراز، متبوعاً بقياسات اللون والعدسة وحجم الإطار. يجب أن يشير الآخر إلى مكان صنع الإطارات.

جودة تغليف مثالية:

يمكنك الحصول على النظارات الشمسية الأصلية التي يتم تعبئتها بشكل جيد في متجر البيع بالتجزئة وتأتي بلون الشعار الأصلي وغالباً ما تكون التسمية على الإطار والعدسة.

حالة العدسة:

يمكنك الحصول على عدسات متينة قد تكون سوداء أو بنية مع شعار مطبوع على النظارات الشمسية الأصلية. في حالة عدم وجود شعار المنتج على العدسة، لا تقبل الشراء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي