حاكم نيويورك: على ترمب إلزام الناس بوضع كمامات

2020-06-29 | منذ 2 أسبوع

حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو نيويورك - قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، اليوم الاثنين 29-6-2020، إن على الرئيس الأميركي دونالد ترمب إصدار أمر تنفيذي يلزم الناس بوضع كمامات في الأماكن العامة، كما يجب عليه «أن يكون قدوة» بأن يضع هو نفسه كمامة.
وقال كومو، في إفادة صحافية، إن «الولايات الأخرى بدأت للتو فعل ذلك، الولايات التي كانت معترضة، الحكام الذين قالوا: لا نحتاج لفعل ذلك، فالكمامات غير فعالة... الآن يغيرون موقفهم تماماً... فليكن لدى الرئيس الشعور نفسه، ويفعل ذلك في شكل أمر تنفيذي»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وانتقد كومو من جديد طريقة تعامل الحكومة الفدرالية مع جائحة فيروس كورونا، قائلاً إن البيت الأبيض ظل في حالة إنكار في بداية تلك الأزمة الصحية العامة، وإنه لم يفعل ما يكفي لمعالجة زيادة في حالات الإصابة بمرض «كوفيد - 19» في العديد من الولايات الأميركية، التي ظهرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وقال كومو إن تركيز ترمب على إعادة فتح الاقتصاد كان مضللاً، وإنه أدى إلى نتائج عكسية.
وارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، الاثنين، لتصل إلى 2.55 مليون شخص، حسب بيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية.
ولم يظهر الرئيس الجمهوري قطّ وهو يضع كمامة منذ بداية الوباء الذي أودى بنحو 125 ألف شخص في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضرراً.
ولم يقف الأمر عند ذلك الحد، فترمب سخر من منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، جو بايدن، الذي يلتزم وضع الكمامة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي