لاجتياز «انترفيو» عمل أونلاين.. اتبع هذه الإرشادات لنجاح المقابلة

2020-06-29 | منذ 4 يوم

في الوقت الذي لازالت العديد من الشركات تتبع إجراءات التباعد الاجتماعي بين موظفيها والعمل من المنزل، فإنها تحرص أيضًا على إجراء مقابلات العمل افتراضيًا بدون الحاجة للمجئ للشركة.

كيف تتعامل باحترافية مع مقابلة عمل عبر الإنترنت؟

فإذا كنت أحد المتقدمين لعمل جديد خلال الفترة الحالية فعليك الاستعداد جيدًا قبل البدأ في الانترفيو أونلاين لضمان اجتيازه بنجاح .

وهناك عدد من الترتيبات التي يجب عليك القيام بها حتى تتمكن من إجراء مقابلة عمل ناجحة وهي :

إرشادات لنجاح مقابلة العمل أونلاين

- عليك اختيار مكان هادئ بمنزلك لإجراء المقابلة والبعد عن مصادر الضوضاء وعوامل التشتت ، مع توفير إضاءة جيدة والتخلص من أي مظاهر للفوضى بالغرفة.

- الالتزام بميعاد المقابلة لأنه يعكس التزامك واحترامك للمواعيد، لذا يفضل تسجيل الدخول على جهازك قبل الموعد بـ 10 دقائق على الأٌقل حتى تمنح نفسك فرصة للاستعداد للاتصال.

- احرص على اختبار معدات الاتصال قبل البدء في المقابلة للتأكد من جودة الصوت والإضاءة وإجراء تجربة التحدث في الميكروفون لتجنب الوقوع في أي خطأ.

- يفضل ارتداء الملابس الرسمية التي عادة ما يرتديها الموظفون أثناء مقابلات العمل، اعتمادا على القمصان ذات الياقات البيضاء.

- احرص على الاستماع جيدًا لأسئلة المحاور خلال المقابلة ثم البدأ بالإجابة، وإذا كنت تحتاج لوقت للتفكير اطلب ذلك من المحاور لتجميع افكارك بشكل مرتب.

- عليك النظر بشكل مباشر إلى كاميرا الويب خلال الحديث مع المحاور، والجلوس بشكل مستقيم وتجنب القيام بأي حركة تعكس توترك مثل الضغط على القلم أو تحريك الرجلين.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي