نفد الحمضُ وأنت تطبخين؟ لا بأس هذه المنتجات يمكن استخدامها كبدائل لليمون

2020-06-27 | منذ 6 يوم

كم مرة صادف أنك في عز انهماكك في إعداد وجبة ما وجدتِ أن أحد مكوناتها غير موجود لديك؟ عندها يكون أسرع الحلول هو إيجاد بديل لإتمام الطبخة. بدائل الليمون من أهم المكونات التي نحتاجها في هذه الأوقات، كون الليمون من أكثر ما نستخدمه من بين خضراوات الثلاجة.

ما هي بدائل الليمون عندما ينفد الليمون الطازج؟

الخل: يصلح بديلاً لليمون في تتبيل السلطات والصلصات المالحة واللحوم، فبإمكانه منح هذه الأطعمة حموضة الليمون. استبدلي كل ملعقة صغيرة من عصير الليمون مقابل نصف من الخل، وستحصلين على مذاق الليمون الطازج.

قشر الليمون: يُمكنك استخدام قشرة الليمونة الأخيرة لصنع الحلوى والمخبوزات بدلاً من عصير الليمون. كل ملعقة صغيرة من الليمون يُمكنك استبدالها بنصف ملعقة صغيرة من بشر قشر الليمون، وفق نصيحة موقع The Kitchn.

الليمون المجفف: الليمون المجفف يعمل كبديل جيد لقشر الليمون في السلطات وحتى الخبز بفضل نكهته القوية التي تظل القشور محتفظة بها. ستحتاجين قشراً أقل من الطازج لتحصلي على النكهة. فمعلقة عصير الليمون تكافئها ربع ملعقة من قشره المجفف.

البرتقال: الحمضيات الأخرى مثل البرتقال أحد أهم بدائل الليمون، وتصلح لتحل محله في المخبوزات والحلوى. ويُمكنك وضعها بنفس مقدار الليمون أو حسب رغبتك. سواء عصيرها أو قشرها.

حامض الستريك: حمض الستريك موجود بشكل طبيعي في عصير الليمون، لذلك يُمكنك شراء حامض الستريك من البقالة لمثل هذه الحالات، وسيكون بديلاً جيداً في المخبوزات خصوصاً. ملعقة صغيرة  (5 غرام) من حمض الستريك تساوي في الحموضة حوالي 1/2 كوب (120 مل) من عصير الليمون، وفق Healthline Media.

كريم التارتار: كريم الترتار يعد أحد بدائل الليمون كونه مسحوقاً حمضياً، الكريم يباع في قسم الخبز في معظم متاجر البقالة، وعلاوة على استخداماته الكثيرة في الخبز مثل تثبيت رغاوي بياض البيض والكريمة المخفوقة، يُمكن أن يكون بديلاً لعصير الليمون. ينصح باستخدام 1/2 ملعقة صغيرة من كريم التارتار لكل 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون المطلوب في الوصفة.

وبمناسبة الليمون، نحب أن نذكرك بحيلة وضع الليمون في الميكروويف للحصول على أكبر قدر من عصير الليمون السائل من الليمونة، ولتحسني استغلالها حتى آخر نقطة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي