البيتزا بقوارب الكوسا

2020-06-24 | منذ 1 شهر

البيتزا بقوارب الكوسا المميزة بطعمها الرائع والسهلة في عملها، اكتشفي طريقة عمل وصفات الكوسا بحشوة البيتزا الرائعة والمحببة لجميع أفراد العائلة.

وقت الطهى

60 دقيقة

يكفي ل

4 أشخاص

المقادير

- الكوسا : 4 حبات (متوسّطة الحجم)

- زيت الزيتون : ملعقة كبيرة

- سجق : 75 غراماً (مفروم)

- الثوم : فصّان (مسحوق)

- الطماطم الكرزية : 335 غرام (مُقطّعة إلى أنصاف)

- معجون الطماطم : ملعقة كبيرة

- أعشاب مجففة : ملعقة صغيرة (المرغوبة)

- ملح : حسب الرغبة

- فلفل أسود : حسب الرغبة

- جبن موزاريلا : 150 غراماً (مقطّع إلى قطع صغيرة)

- ريحان : 28 غم (طازج ومفروم)

طريقة التحضير

يُسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئويّة.

تُقطّع كلّ حبّة من حبّات الكوسا طوليًّا، مع التخلّص من اللبّ، بوساطة الملعقة. توزّع حبّات الكوسا على صينيّة الفرن، فتستخدم فرشاة في مسحها بالزيت.

تدخل صينيّة الكوسا إلى الفرن الساخن، وذلك من إثنتي عشرة دقيقة إلى خمس عشرة دقيقة، مع ملاحظة طراوتها بعد انقضاء الوقت المذكور.

للحشو: أثناء طهي الكوسا في الفرن، يُضاف السجق إلى مقلاة متوسّطة الحجم، وذلك على حرارة متوسّطة، مع الطهي من ثلاث دقائق إلى أربع دقائق. يُضاف الثوم، مع التقليب لدقيقة إضافيّة، فلبّ الكوسا وأنصاف البندورة الكرزيّة ومعجون البندورة والأعشاب المجفّفة والملح والفلفل، مع التقليب.

تُغطّى المقلاة، وتخفّف الحرارة، وتبقى المكوّنات على النار لخمس دقائق. يُنزع الغطاء بعد ذلك، مع الطهي لخمس دقائق، حتّى يصبح قوام الخليط سميكًا. يوزّع نصف كمّ الريحان المفروم، مع التقليب.

ترفع حرارة فرن الغاز إلى الدرجة القصوى؛ يوزّع الحشو على الكوسا، فتوضع قطع الجبن عليها. تدخل صينيّة الكوسا إلى الفرن الساخن مُجدّدًا، وتطهى من ثلاث دقائق إلى أربع دقائق، مع ملاحظة ذوبان الـ"موزاريلّا"، وتحوّل لونها إلى الذهبي. يُزيّن الأخيرة بالباقي من الريحان.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي