كوريا الشمالية تعيد مكبرات الصوت لبث الدعاية عبر الحدود

2020-06-23 | منذ 12 شهر

مكبر صوت وضعته كوريا الشمالية على الحدود مع الجارة الجنوبية (أ.ف.ب)سيول - قال مصدر عسكري في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء 23-6-2020 إن كوريا الشمالية تعيد تركيب مكبرات الصوت التي تبث الدعاية عبر الحدود في أحدث خطوة من جانبها للتراجع عن اتفاقات السلام بين الكوريتين مما يدفع جيش الجنوب لبحث اتخاذ خطوات مماثلة.

وتصاعد التوتر بين الكوريتين خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد أن فجر الشمال مكتبا مشتركا للاتصال على جانبه من الحدود وأعلن انتهاء الحوار وهدد بالعمل العسكري.

وقال المسؤول العسكري في الجنوب لوكالة «رويترز» إن جيش كوريا الشمالية شوهد وهو يركب مكبرات الصوت قرب المنطقة منزوعة السلاح. وكانت هذه المكبرات قد أزيلت بعد أن وقعت الكوريتان اتفاقا عام 2018 لوقف «كل التصرفات العدائية».

وقال المسؤول «نبحث نحن أيضا إعادة تركيب مكبرات الصوت الخاصة بنا... لكن الشمال لم يبدأ أي بث بعد ونحن نستعد لنكون قادرين على الرد في أي وقت».

ودأبت الكوريتان منذ عقود على بث الدعاية من مكبرات كبيرة للصوت كشكل من أشكال الحرب النفسية. وكانت سيول تبث طائفة من الأنباء وأغنيات لموسيقى البوب الكورية وانتقادات للنظام في الشمال فيما بثت بيونغ يانغ انتقادات للجنوب وأثنت على نظامها الاشتراكي.

وأظهرت صور بالأقمار الصناعية لمكتب الاتصال أمس الاثنين أن المبنى لا يزال قائما لكن أضرارا بالغة لحقت به.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي